سحر نصر تناقش مع وفد البرلمان البريطانى التعاون فى إزالة الألغام

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى بمقر الوزارة، وفد جمعية الصداقة البرلمانية بمجلسى العموم واللوردات البريطانيين، الذى يزور مصر حاليا، حيث ناقش الجانبان، أولويات التنمية فى مصر خاصة تطوير التعليم والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتعاون فى مشروع إزالة الألغام بالساحل الشمالى.

واستهلت الوزيرة، اللقاء، بحسب بيان اليوم، بالترحيب بالوفد البرلمانى البريطانى فى زيارته إلى مصر، مشيدة بالجهود التى تبذلها مجموعة أصدقاء مصر لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وناقش الجانبان فى اللقاء الذى عقد مساء أمس، أولويات التنمية فى مصر خاصة تطوير التعليم والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى تساهم فى توفير فرص العمل للشباب فى مصر، وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة على أهمية زيادة المنح الدراسية للطلاب المصريين للدراسة فى بريطانيا، موضحة أن هناك تعاونًا بين الوزارة والسفير البريطانى لدى القاهرة، من أجل الإسراع فى إتمام هذا الموضوع.

وأشارت سحر نصر إلى أهمية تعاون بريطانيا باعتبارها من المشاركين فى الحرب العالمية الثانية، فى مشروع إزالة الألغام فى الساحل الشمالى، وتطهير الساحل من مخلفات الحروب، والتى تشكل خطرًا محدقًا، عن طريق منح ومساعدات من شأنها إزالة كل الألغام وتحويل المنطقة إلى آمنة.

وذكرت الدكتورة سحر نصر، أن الألغام والذخائر المتفجرة تغطى مناطق كبيرة مثل مناطق "العلمين، والحمام، والضبعة، وسيدى برانى، والسلوم"، ووجود هذه الذخائر المتفجرة فى الأراضى المصرية تمثل عائقًا كبيرًا للتنمية المستدامة فى هذه المنطقة بأكملها، وحاجزًا بين الدولة وبين مواردها الغنية فى هذه المنطقة.

وأعربت عن تطلعها أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التعاون والتنسيق المشترك نحو القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأكد أعضاء مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان البريطانى على حرصهم على تطوير العلاقات المصرية البريطانية على الأصعدة كافة، بما فى ذلك على الصعيد التنموى.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;