استمرار نمو القروض الاستهلاكية فى كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضى

أظهرت بيانات البنك المركزى الكورى الجنوبى الصادرة اليوم الأربعاء، استمرار نمو القروض الاستهلاكية للأسر الكورية بوتيرة سريعة خلال ديسمبر الماضى رغم تباطؤ وتيرة النمو مقارنة بالشهر السابق فى أعقاب زيادة سعر الفائدة الأمريكية.

وذكر البنك المركزى أن إجمالى القروض الاستهلاكية التى قدمتها البنوك المحلية وصل بنهاية ديسمبر الماضى إلى 1ر639 تريليون وون (529.1 مليار دولار) بزيادة قدرها 6.9 تريليون وون عن نوفمبر الماضى.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى زيادة هذه القروض فى نوفمبر الماضى بمقدار 7.5 تريليون وون. وتعود زيادة القروض الاستهلاكية بشكل أساسى إلى الزيادة الكبيرة فى القروض المضمونة بعقارات والتى زادت بمقدار 6.3 تريليون وون خلال شهر إلى 2ر477 تريليون وون وهو ما يتجاوز مقدار الزيادة فى نوفمبر الماضى حيث كانت 9ر5 تريليون وون.

فى الوقت نفسه تراجعت وتيرة نمو قروض بطاقات الائتمان إلى 700 مليار وون خلال ديسمبر الماضى مقابل زيادتها بمقدار 1.6 تريليون وون خلال الشهر السابق.

وذكر بنك كوريا المركزى، فى بيان، أن القروض المضمونة بعقارات زادت بوتيرة أسرع خلال ديسمبر الماضى فى ظل زيادة عدد الصفقات العقارية التى تجاوزت المتوسط فى السنوات السابقة وزيادة الطلب على القروض الجماعية.

وأشار البنك إلى أن عدد الصفقات العقارية التى شملت وحدات سكنية فى العاصمة سول بلغ خلال الشهر الماضى 8300 صفقة فى حين أن متوسط عدد الصفقات الشهرى خلال الفترة من 2006 إلى 2014 يبلغ 6900 صفقة.

فى الوقت نفسه تراجعت قروض الشركات التى قدمتها البنوك المحلية فى كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضى إلى 724.1 تريليون وون بانخفاض قدره 9ر9 تريليون وون عن الشهر السابق.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;