رويترز: الدولار يرتفع بعد تسجيل أسوأ أداء أسبوعى فى 3 أشهر

ارتفع الدولار اليوم الاثنين بعد أن سجل أضعف أداء أسبوعى فى ثلاثة أشهر بينما نزل الين بعدما جاء برنامج التيسير الذى أعلنه بنك اليابان أضعف من التوقعات.

وفقد الدولار اثنين فى المائة الأسبوع الماضى مقابل سلة من العملات الرئيسية فى غياب أى تلميحات من مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) بشأن أسعار الفائدة على المدى القصير مثلما توقع البعض، فضلا عن بيانات النمو الصادرة فى نهاية الاسبوع والتى جاءت مخيبة للآمال.

وارتفع الدولار 0.2 فى المائة فقط إلى 95.672 ليقترب من أقل مستوى فى ثلاثة أسابيع ونصف الاسبوع الذى سجله يوم الجمعة عند 95.384.

ونما الناتج المحلى الإجمالى فى الولايات المتحدة 1.2 فى المائة سنويا فى الفترة من أبريل إلى يونيو، وجاءت وتيرة النمو أقل كثيرا من التوقعات بنسبة 2.6 فى المائة، لكن خبراء استراتيجيين قالوا إن البيانات التى تصدر هذا الأسبوع وتشمل البيانات الشهرية لأجور القطاع غير الزراعى يوم الجمعة المقبل قد تدعم الدولار.

وقال سام لينتون-براون محلل العملات فى بى.ان.بى باريبا فى لندن "نتوقع أن تكون البيانات الأمريكية الصادرة داعمة بشكل كبير لعائدات (السندات) الأمريكية والدولار".

ونزل الدولار نصفا فى المائة مقابل العملة اليابانية اليوم الاثنين إلى 102.54 ين، وكان قد خسر أكثر من ثلاثة فى المائة يوم الجمعة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;