اليابان تعلن زيادة الانفاق على الرعاية والبنية التحتية لمواجهة "الانكماش"

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن رئيس الوزراء اليابانى، شينزو آبى، أعلن زيادة الإنفاق على الرعاية الاجتماعية والبنية التحتية فى محاولة توجيه دفة البلاد الاقتصادية بعيدا عن الانكماش.

وأضافت الصحيفة أن طوكيو أعلنت حزمة ضرائب غير محددة وتدابير إنفاق من شأنها تعزيز الاقتصاد فى الوقت الذى تضررت فيه الصادرات بسبب ارتفاع سعر الين، فضلا عن تراجع الثقة فى قطاع الأعمال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وقال آبى "وضعنا اليوم مشروع حزمة اقتصادية قوية بهدف تحقيق الاستثمارات فى المستقبل، وبهذه الحزمة، سنحفز الطلب كما سنحقق نمو اقتصادى مستدام مدفوع بالطلب الخاص". ولكن على ما يبدو لم ينجح الإعلان عن الحزمة فى إثارة إعجاب الأسواق المالية، والتى قالت تعزيز الطلب سيكون أٌقل من مبلغ الـ28 تريليون ين (207 مليار جنيه إسترلينى) الذى أعلنه رئيس الوزراء. ويرى المحللون أن انفاق الحكومة الإضافى سيكون فى حدود مبلغ 6 تريليون ين، أى ثلاثة أرباع ما كان سيتم إنفاقه فى العام الم إلى الجارى. وأشارت الصحيفة إلى أن عائدات السندات اليابانية ارتفعت بعدما أعلن آبى تفاصيل خطته المالية نظرا لأن المستثمرون كانوا يخشون أنها ربما تنذر بتغير السياسة فى طوكيو.




الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;