وزيرالصناعة يعلن إنشاء مجمع صناعى لإنتاج الأدوية على 400 فدان ببنى سويف

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه يجرى حاليا دراسة إنشاء مجمع صناعى متكامل لإنتاج الأدوية والمستحضرات القائمة على النباتات الطبية والعطرية بمحافظة بنى سويف، على مساحة 400 فدان بالمحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير صباح اليوم بالمهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف والذى تناول خلاله الإجراءات اللازمة لدراسة هذا المشروع الكبير والذى سيسهم فى زيادة القيمة المضافة للنباتات الطبية والعطرية، خاصة وأن محافظة بنى سويف تستحوذ على نسبة 40% من إجمالى صادرات مصر من النباتات الطبية والعطرية.

وقال وزير الصناعة، فى بيان له، إنه تم الاتفاق على عقد اجتماع عاجل الأسبوع المقبل بين هيئة التنمية الصناعية والمحافظة لإعداد بروتوكول تعاون بين الجانبين يستهدف إجراء دراسة شاملة حول إنشاء هذا المجمع الصناعى والذى من المستهدف إقامته على مساحة 400 فدان، وكذا تحديد احتياجات المنطقة من البنية التحتية اللازمة ووضعها ضمن المناطق الصناعية المتخصصة.

ولفت الوزير إلى أنه سيتم إشراك ممثلى القطاع الخاص المعنى بصناعة الأدوية فى إعداد هذه الدراسة، مشيراً إلى أن هذا المشروع يستهدف فى المقام الأول تلبية احتياجات المواطن المصرى من الأدوية بدلاً من الاعتماد على الاستيراد إلى جانب تخصيص جزء من الانتاج للتصدير إلى الأسواق الخارجية.

ومن جانبه، أكد المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف أن المحافظة حريصة على إنجاز هذا المشروع الكبير، الذى سيتيح المزيد من فرص العمل أمام أبناء محافظة بنى سويف وأيضاً لأبناء المحافظات المجاورة، مشيراً إلى أن إنشاء هذا المشروع يعد إضافة كبيرة للمحافظة، خاصة وأن صناعة الأدوية تعد أحد أهم الصناعات الاستراتيجية التى تسعى الدولة للتوسع فيها.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;