رئيس بتروبل : انتهاء حفر 5 آبار بالمياه العميقة بحقل"ظهر"

استعرض المهندس عاطف حسن رئيس شركة بتروبل التى تقع تحت مظلتها شركة بتروشروق أهم نتائج الاعمال وما تم تحقيقه على أرض الواقع منذ بدء العمل بالمشروع .

وأشار المهندس عاطف حسن رئيس شركة بتروبل خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة بتروشروق القائمة بأعمال تنمية حقل ظهر للغاز الطبيعى بالبحر المتوسط وذلك لإعتماد نتائج أعمال العام المالى 2015/2016 بحضور كل من المهندس محمد طاهر والمهندس محمد مؤنس وكيلا أول وزارة البترول والمهندس طارق الحديدى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس محمد المصرى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) . إلى انتهاء حفر 5 آبار بالمياه العميقة من اجمالى 6 آبارتتضمنها المرحلة الاولى للمشروع وتدخل على الإنتاج نهاية العام المقبل بمعدل مليار قدم مكعب غاز يومياً على أن تتصاعد معدلات الانتاج وصولا لذروتها إلى 7ر2 مليار قدم مكعب غاز يوميا بنهاية عام 2019 .

وأوضح المهندس عاطف حسن ،أن نسبة التنفيذ الكلية تتوافق مع الخطة الموضوعة بالإضافة إلى أن إجمالي الإستثمارات التى تم ضخها حتى الآن بلغ حوالي 600 مليون دولار وتم إبرام عقود لأعمال التنمية بقيمة 4 مليار دولار مما يعكس الحرص على الإسراع بتنمية الحقل وفقاً للبرنامج الزمنى .

وأضاف رئيس شركة بتروبل، أن نتائج الحفر والإختبارات أكدت وجود امتداد للتركيب الجيولوجي بسمك كبير من خلال الابار التي تم حفرها شمال شرق حقل ظهر كما تم تأكيد التركيب الجيولوجي الموجود بالجزء الجنوبي الغربي للحقل و تأكيد إنتاجية الآبار عن طريق عمل إختبار للآبار المحفورة.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;