رئيس حماية المستهلك : وقف بيع هواتف "نوت 7" بسبب وجود عيوب

قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز اتخذ كافة الإجراءات مع شركة سامسونج الكترونيكس مصر، لحصر جميع الكميات التى أطلقتها الشركة من سامسونج جلاكسى Note7 الجديد فى الأسواق، وذلك بعد الكشف عن وجود عيوب فى البطارية واحتراقها من الداخل.

وأضاف يعقوب فى تصريحات إعلامية، أن عدد الهواتف التى أطلقتها الشركة فى مصر بلغت 1737 هاتفا محمولا، قامت الشركة ببيع 1130 منهم الأسبوع الماضى، إلا أنه تم وقف البيع منذ يومين فى جميع فروع الشركة، موضحا أنه تم الاتفاق على تعويض المستهلك إما باستلام أجهزة جديدة، أو استرجاع ما قام بدفعه من قيمة الهاتف .

وأوضح يعقوب أن أزمة الهاتف Note7 الجديد ظهرت عندما أطلقته الشركة خارج مصر فى 2 أغسطس الماضى، واكتشف المستهلكون بالخارج عن احتراق البطارية بالداخل، وبعد حصر الشركة للأزمة تبين احتراق 35 جهازا من إجمالى مليون ونصف أطلقتها الشركة خارج مصر .

وأضح رئيس جهاز حماية المستهلك أن الشركة ستطبق قانون حماية المستهلك بعد الاتفاق معها فى كيفية تعويض المستهلكين الذين حصلوا على الهاتف فى مصر لحقوقهم، وستقوم بضخ دعاية إعلانية لها فى الجرائد الرسمية تشرح للمستهلك كيفية استرجاع حقوقة إما ماليا فى استرداد قيمة الهاتف، أو الحصول على جهاز أخر .

يذكر أن الشركة لديها كميات فى المخازن وفى الموانىء، وجميعها توقفت عن البيع مثلما حدث فى الفروع .





الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;