وزير التخطيط: الإعلان عن تفاصيل مشروعات "أيادى" خلال أيام

قال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط و المتابعة والإصلاح الإدارى، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل مشروعات شركة أيادى خلال يناير الجارى، مؤكدا أن مدينة الأثاث فى دمياط تعد واحدة من أهم مشروعات الشركة التى سيعلن عنها خلال الفترة المقبلة.

وتم إطلاق أيادى كمبادرة وطنية بمساهمة حكومية 20%، مقابل 80% للقطاع الخاص فى ديسمبر 2014، برأسمال مرخص قدره 10 مليارات جنيه، لتوفير أكثر من نصف مليون فرصة عمل مباشرة خلال سنوات العمل الأولى.

وأكد العربى لـ "انفراد" خلال جلسة مع بعض الصحفيين على هامش افتتاح معهد التخطيط القومى اليوم السبت بعد انتهاء تطويره، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل مشروعات أيادى خلال أيام.

وأوضح الوزير أن شركة أيادى تتعاون مع أكثر من جهة من الجهات الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهى الصغر، منها مايكرو فاينانس، وبنك جرامين الذى اعتبرته الشركة أحد الداعمين الفنيين لها، إلى جانب الصندوق الاجتماعى للتنمية.

وأضاف العربى أن فكرة أيادى قائمة على توصيل الخبرات والشركاء ذوات الخبرة بالعاملين فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أنها تعتمد على فكر شركات القطاع الخاص الذى يعتمد على فصل الإدارة عن الملكية.

وأوضح وزير التخطيط أن شركة أيادى كانت فكرة تم طرحها فى ديسمبر 2014، وتم استكمال الجهاز التنفيذى لها فى يوليو 2015، وتمكنت خلال الشهور الـ 6 الماضية من المشاركة فى عدة مشروعات سيتم الإعلان عنها بالتفصيل قريبا.

وأشار العربى إلى أن أول مشاهمات أيادى كان بوضع 50 مليون جنيه قيمة رأس المال الأساسى فى الصندوق السياحى، ومن المستهدف أن تصل إلى مليار جنيه خلال أول عام من التشغيل.

وفى جلسة مماثلة مع الصحفيين فى ديسمبر الماضى، أكد وزير التخطيط أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الشركات التابعة لأيادى، كجزء من كشف حساب الحكومة، فى يناير الجارى، وعرض تفاصيل نشاط أيادى والشركات التابعة فى مجالات السياحة وإدارة والمنشآت والتأجير التمويلى، والتمويل متناهى الصغر.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;