سحر نصر تناقش مع رئيس صندوق الأعمال المصرى الأمريكى زيادة الاستثمار فى المشروعات الصغيرة

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس الأربعاء 5 أكتوبر 2016م، مع جايمس هارمون، رئيس محلس إدارة صندوق الأعمال المصري الأمريكي، على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى بالعاصمة الأمريكية "واشنطن.

واستهل هارمون اللقاء بالترحيب بالدكتورة سحر نصر فى زيارتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا على عمق العلاقة الاستراتيجية التى تجمع بين البلدين، موضحا أن صندوق الأعمال المصري-الأمريكي ممول من برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر، ويهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وأكدت نصر على ضرورة دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة كأحد أهم أولويات الحكومة المصرية لتحقيق التنمية الاقتصادية، وأهمية التنسيق المستمر بين الصندوق والحكومة المصرية للتأكد من أن أهداف الصندوق والمشروعات الممولة منه تتماشى مع احتياجات الشعب المصرى، وأولويات الحكومة المصرية.

وناقش الجانبان، مساندة الشباب أصحاب الافكار الجديدة، بحيث يركز الصندوق على استهداف المشروعات الصغيرة لزيادة حجم المستثمرين، وفى هذا الأطار، تم بحث زيادة استثمار الصندوق فى صندوقى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشارت نصر إلى أن الحكومة المصرية أطلقت برنامج اقتصادى تنموى طموح، يراعى كافة الابعاد الاجتماعية لجميع فئات الشعب، ويهدف إلى تحقيق نمو مستدام، ويعزز من بيئة الأعمال.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;