دراسة تكشف: الإماراتيون ينفقون على العلامة التجارية الجديدة إذا توفر لهم مستشار شخصي

كشفت شركة آي سي إل بي العالمية المتخصصة في صناعة ولاء العملاء وتصميم البرامج التسويقية التشجيعية أن أهم الأولويات لدى المستهلكين عند اختيار متاجر التجزئة المفضلة لديهم هي الحصول على برامج ولاء تتسم بطابع شخصي أكثر.

وينطبق ذلك بشكل خاص على جيل الألفية الثانية ممن يريدون من برامج الولاء اتباع نهج شخصي، حيث صرح 50% منهم أنهم سيتشجعون للإنفاق على العلامة التجارية التي تتضمن برامج الولاء فيها مستشارًا شخصيًا كجزء من هذه البرامج. وقد تمّ إجراء هذه الدراسة بتكليف من مجموعة كولينسون، الشركة الأم لشركة آي سي إل بي، لدراسة مواقف وتوجهات المستهلكين الموسرين حيال ولائهم للعلامة التجارية.

وفي هذا الإطار، قال سانجيت جيل، المدير العام لشركة آي سي إل بي: "تواصل تجارة التجزئة تطورها بوتيرة سريعة، حيث تكافح العلامات التجارية على الإنترنت وعلى أرض الواقع من أجل كسب ولاء العملاء في بيئة تزداد تنافسيتها في كل يوم.

فقد ولت تلك الأيام عندما كانت بطاقة الولاء بمفردها هي ما يشجع المستهلكين على اختيار متجر تجزئة بعينه وتفضيله على المتاجر الأخرى، فالمخاطر والمنافسات أعلى بكثير الآن. وبرامج الولاء الفعالة بحاجة إلى معرفة ما يقدِّره العملاء ثم تزويدهم به، مثل تحيتهم بالاسم عند دخول المتجر أو تقديم عروض تحمل الطابع الشخصي أو دعوات حضور مناسبات للشخصيات الهامة، وذلك من أجل تحفيز ارتباط العملاء بالعلامة التجارية والإخلاص لها".

وقد توصل استطلاع الرأي إلى إمكانية استفادة متاجر التجزئة من إضفاء أسلوب ونهج شخصي على برامج الولاء من أجل تحفيز المتسوقين على الإنفاق بشكل أكبر أو أكثر تكرارًا.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;