رئيس التصديرى للحاصلات: 4.7 مليار دولار صادرات مصر الزراعية والغذائية فى 2015

كشف على عيسى، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أن إجمالى صادرات مصر الزراعية والغذائية بلغت نحو 4.7 مليار دولار خلال العام الماضى.

وأشار "عيسى"، خلال فعاليات مؤتمر "التصدير الزراعى قاطرة التنمية"، الذى ينظمه المجلس اليوم الخميس، إلى أن الصادرات الزراعية تمثل حوالى 12% من حجم الصادرات المصرية عام 2015، لافتا إلى أن مصر أصبحت أكبر مصدر للبرتقال على مستوى العالم، وفق التقرير الصادر من وزارة الزراعة الأمريكية بصادرات بلغت أكثر من مليون طن.

وأضاف "عيسى" أن قطاع التصدير الزراعى يلعب دورا كبيرا فى إحداث التنمية الشاملة، سواء على المستوى الاقتصادى أو الاجتماعى والعلمى والتكنولوجى، مشيرا إلى أنه أهم أدوات تحقيق الأمن الغذائى للدولة.

ولفت إلى أهمية دعم الدولة بجميع أجهزتها لهذا القطاع ومضاعفة حجم الصادرات الزراعية المصرية فى ظل المنافسة الشرسة من الدول الأخرى.

وأوضح "عيسى"، أن المؤتمر يناقش 3 محاور أساسية، تتمثل فى الدور الذى يلعبه قطاع التصدير الزراعى فى تنمية وتطوير قطاع الزراعية فى مصر ويشمل تحديث نظم الزراعية المتبعة فى البلاد وزيادة الانتاجية ومستوى الجودة، كما يناقش دوره فى التنمية المجتمعية من خلال توفير فرص العمل فضلا عن مساهمته فى الاقتصاد القومى.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;