غرفة الأدوية : قرار المركزى "صائب " ولا نستطيع رفع أسعار الأدوية الا بعد موافقة وزير الصحة

قال دكتور أسامة رستم نائب رئيس غرفة الدواء باتحاد الصناعات، فى تصريح خاص لــ" انفراد " إن قرار البنك المركزى صائب وكان لابد من اتخاذه منذ فترة حتى يستعيد الاقتصاد المصرى توازنه فيما يتعلق بالتعامل فى التقد الأجنبى داخل وخارج مصر .

وعن تأثير القرار البنك المركزى بتحديد سعر الدولار 13 جنية رسمياً أشار نائب رئيس غرفة الدواء، إلى أن الأدوية سلعة مسعره جبرياً وغير مسموح لأحد تحريك أسعارها إلا بعض موافقة وزارة الصحة وإلا يعتبر ذلك مخالفة قانونية مضيفا أن هناك بعض الأدوية سوف يتأثر سعرها بهذا القرار وفقا لحساب التكلفة وسعر مواد الخام المكونة للأدوية .

وأوضح دكتور أسامة رستم، أن قطاع الأدوية كان يعانى الفترة الماضية من عدم توافر عملة نقدية أجنبية فى البنوك هذا ما أدى إلى توجه بعض شركات الأدوية إلى السوق الموازى والأخر عزف عن التعامل معه .

وأضاف نائب رئيس غرفة الدواء ، أن قرار البنك المركزى سوف يساعد على خلق نوع من الاستقرار الذى بدوه يشجع المستثمر على الاستثمار فى مصر وكذلك يحفز المستثمر الداخلى فى القدرة على اعادة تدوير وتشغيل خطوط إنتاجه التى تعرض لأضرار كثيرة خلال الفترة الماضية ولكنه أيضا سوف يكون له بعض الآثار السلبية .





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;