محمد بن زايد يحضر ورشة عمل أبوظبي للرؤساء التنفيذيين لشركات النفط والغاز

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم جانباً من "ورشة عمل للرؤساء التنفيذيين لشركات النفط والغاز " الأولى من نوعها، والتي جمعت 20 من رؤساء أبرز شركات النفط والغاز على المستوى الإقليمي والدولي لمناقشة الاستراتيجيات المستقبلية للنمو وبحث آليات الحفاظ على القدرات التنافسية ضمن المشهد المتغير لقطاع الطاقة.
ورحب بالرؤساء التنفيذيين المشاركين في ورشة العمل، متمنيا سموه أن تثمر نقاشات الرؤساء التنفيذيين عن دعم التقدم والنمو وتطوير صناعة النفط والغاز في العالم إضافة إلى أهمية البحث في إبرام شراكات استراتيجية مستقبلية.
وشارك الرؤساء التنفيذيون لأهم وأكبر شركات النفط والغاز العالمية في ورشة عمل أبوظبي التي أقيمت في مبنى المقر الرئيسي لشركة أدنوك في العاصمة الإماراتية، تلبيةً لدعوة الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها. وركّزت ورشة العمل على مناقشة المشهد الجديد للقطاع وآفاق النمو.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور الجابر: "تمثّل ورشة عمل أبوظبي للرؤساء التنفيذيين فرصة هامة لتبادل الأفكار والرؤى بين رؤساء شركات النفط والغاز حول أبرز التحديات الراهنة التي تواجه قطاع الطاقة. وأتاحت هذه الورشة منصة لمناقشة هذه المواضيع بشكل صريح ومفتوح للتوصل إلى حلول بنّاءة".
وانعقدت ورشة عمل أبوظبي للرؤساء التنفيذيين الأولى من نوعها في الشرق الأوسط قبيل انطلاق معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك"؛ الحدث الدولي الأبرز في المنطقة لقطاع النفط والغاز، والذي يقام في العاصمة الإماراتية من 7 إلى 10 نوفمبر الجاري.
وتضم قائمة المشاركين في ورشة عمل أبوظبي: بوب دادلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريتيش بتروليوم، وريكس تيلرسون، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة إكسون موبيل، وباتريك بويان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال، وسعد شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول، وكلوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني، وفيكي هولوب، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة أوكسيدنتال، وبن فان بيردن، الرئيس التنفيذي لشركة رويال دتش شل، وإلدار ساتري، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة ستات أويل، وأمين الناصر، رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها، ومصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للبترول، وستيف سولينتروب، رئيس شركة "أتش أو سي" للطاقة، وبي أشوك، رئيس مجلس إدارة الشركة الهندية للنفط، وتوشياكي كيتامورا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إنبكس، وجونج راي كيم، الرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية الكورية (كنوك)، ونزار العدساني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، ومارك جاريت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بورياليس، وبال كبسجارد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سلمبرجيه، وأنطونيو كوستا سيلفا، رئيس مجلس إدارة شركة بارتكس، وراينر سالي، الرئيس التنفيذي لشركة "أو أم في"، وبيدرو ميرو رويج، الرئيس التنفيذي لشركة كيبسا.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;