وزير قطاع الأعمال العام : عدم الاستعانة بالمستشارين فوق سن الـ60

شدد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام على ضرورة الالتزام بالقرار الوزارى الخاص بالموارد البشرية، والذى يؤكد على عدم التجديد أو التعاقد مع من تجاوزوا السن القانونية للمعاش، وتطبيق ذلك على المستشارين فوق سن الستين عامًا.
وأكد الوزير على ضرورة الاستعانة بالشباب فى مجالس إدارات الشركات التابعة للوزارة، وإعداد كوادر للصف الثانى بالشركات تكون قادرة على تولى المسؤولية فى المستقبل وتأهيلهم علميًا وعمليًا لهذه المرحلة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لشركات قطاع الأعمال العام التابعة للوزراة برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوى، وذلك لمتابعة نتائج أعمال الشركات خلال الفترة الماضية، مع التركيز على الشركات شديدة التعثر والتى توليها الوزارة أهمية قصوى، وذلك بعد انتهاء غالبية الشركات التابعة من عقد جمعياتها العامة واعتماد قوائمها المالية.
واستعرض الدكتور أشرف الشرقاوى، خلال اجتماعه مع رؤساء الشركات القابضة، الأثر المتوقع لتغير سعر صرف العملة وسعر الخصم والإقراض على أداء الشركات القابضة والشركات التابعة لها، حيث وجه بإعداد بيان بأرصدة القروض التى حصلت عليها الشركات بالعملات الأجنبية.
كما ناقش وزير قطاع الأعمال العام خطط الشركات للتعامل مع هذه المتغيرات، وبما يتماشى مع التغيرات فى السوق المحلى والعالمى.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;