الدولار يتراجع إلى 16.5 جنيه فى التعاملات الصباحية بالبنوك

اكد محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ان الدولار تراجع اليوم، الخميس، ليصل سعر البيع بالبنوك ما يتراوح بين 16.5 و16.70 جنيه، مؤكدًا أن حصيلة البنوك من تنازلات العملات العربية والأجنبية تشهد تزايدًا كبيرًا على مدار الأيام الماضية، لافتًا إلى أن هناك حالة من الثقة الكبيرة فى أداء الاقتصاد المصرى مع التصريحات الخاصة بقرض صندوق النقد الدولى.

كما واصل الدولار تراجعه فى بنكى الاهلى والقاهرة ليسجل16.9 للبيع و 16.5 للشراء مقابل 17.25 للبيع، و 16.90 للشراء أمس كما خفض البنك التجاري الدولي سعر الدولار إلى 16.9 للبيع و 16.5 للشراء والبنك العربى الأفريقى الدولى الى 16.9 للبيع و 16.48 للشراء .

قال البنك المركزى المصرى فى بيان صحفى، اليوم الخميس، إنه أبرم اتفاق تمويل تبلغ قيمته مليارى دولار من بنوك دولية وأضاف البيان: "قام البنك المركزى المصرى بإبرام اتفاق تمويل مع مجموعة من البنوك الدولية بقيمة مليارى دولار لمدة عام واحد".

وتابع: "سيتم التمويل من خلال عملية بيع وإعادة شراء عن طريق بيع سندات دولية دولارية قامت وزارة المالية المصرية بطرحها مؤخرًا فى بورصة أيرلندا بآجال استحقاق ديسمبر 2017 ونوفمبر 2024 ونوفمبر 2028".






الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;