وفد رجال أعمال من سلوفينيا يزور مصر 5 ديسمبر لبحث فرص الاستثمار

التقى محمد خضير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع سفيرة جمهورية سلوفينيا بالقاهرة "تيتيانا مسكوفا"، فى إطار التنسيق والإعداد لزيارة الرئيس السلوفينى بوروت باهور لمصر، والتى سيرافقه خلالها وفد من رجال الإعمال السلوفينيين، فى الفترة من 5 إلى 6 ديسمبر المقبل.

وأكد "خضير" فى بيانٍ للهيئة، أهمية زيارة الرئيس السلوفينى للقاهرة فى هذا التوقيت المهم الذى يشهده السوق المصرى من عناصر جذب، تساهم فى تعظيم الفرص الاستثمارية فى مختلف المجالات.

وأضاف "خضير": "مصر مؤهلة لتصبح من أفضل مناطق جذب الاستثمارات فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة المقبلة، مدعومة بإرادة حقيقية لتهيئة مناخ الاستثمار من خلال إصدار قانون جديد يضمن المزايا، ويمنح الحوافز لجميع المستثمرين على قدم المساواة دون تفرقه بينهم، وأيضًا من خلال الخروج بسياسة استثمارية وخريطة محدثة تشمل الفرص المطروحة أمام المستثمرين".

ورَحَّبَ خضير بوفد رجال الأعمال السلوفانيين المرافق للرئيس فى زيارته الرسمية، مؤكّدًا أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة التى ستُعْرَض على الوفد.

من جانبها أشادت السفيرة السلوفانية بالقاهرة بالجهود الحالية التى تبذلها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار، وأعربت عن تطلعها لدعم التعاون المشترك بين البلدين فى جميع المجالات.

وتبلغ عدد الشركات السلوفينية المؤسسة طبقا لقوانين الاستثمار المصرية 30 شركة، 4 شركات منها تعمل فى قطاعات الصناعة، و5 فى الإنشاءات، و3 شركات فى مجال الخدمات، وشركتين فى السياحة، وشركة واحدة فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;