بلومبرج : "المركزى" يوفر الدولارات لتحويل أرباح الشركات الاجنبية للخارج .. 50% من النقد الأجنبى الزائد سيتم بيعه فى الإنتربنك

فى محاولة لجذب رؤوس الاموال للاستثمار فى مصر خاصة بعد التضييق على خروج ارباح الشركات الاجنبية للخارج سمح البنك المركزى للبنوك ببيع الدولار للعملاء بغرض تحويل أرباحهم للخارج و تخفيف القيود على العملة الصعبة.

ونقلت وكالة أنباء "بلومبرج" عن سبعة مصرفيين تعليمات شفوية من البنك المركزى، أن البنوك المصرية أخذت الضوء الأخضر لبيع 50% من العملة الأجنبية الزائدة بعد تلبية احتياجات المستوردين.

وأشارت المصادر إلى أن التعليمات صدرت للمقرضين ببيع الـ50% المتبقية من العملات الأجنبية الفائضة فى سوق "الإنتربنك" لافتة الى أن المبادئ التوجيهية تسمح، أيضاً، للبنوك بإعادة تمويل تسهيلات السحب على المكشوف المؤقتة.

ومن جهته قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، فى تصريحات صحفية ان مصرفه وفر ومنح موافقات بقيمة 1.2 مليار دولار لعمليات استيرادية منذ تعويم الجنيه، وحتى الآن، تشمل فتح اعتمادات مستندية ومستندات تحصيل، مؤكدًا أن شبكة فروع البنك تعمل بكفاءة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

وكان البنك المركزى المصرى قرر يوم الخميس 3 نوفمبر 2016، تحرير – تعويم - سعر صرف الجنيه المصرى، وأن يتم التسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة النقد الأجنبى من خلال آلية الإنتربنك الدولارى.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;