كارثة ارتفاع أسعار العمرة .. خبير سياحى لـ"انفراد" : يعتمد علي القدرة الشرائية من القطاع في المملكة العربية السعودية

أكد الدكتور عمرو صدقى، الخبير السياحى وعضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب ان موضوع أرتفاع أسعار العمرة يعتمد علي القدرة الشرائية من القطاع في المملكة العربية السعودية و يقومون بتقرير هذه الاسعار بناء علي اسعار العملات و ارتفاعها يؤدي الي ارتفاع القيمة و ايضا سعر التكلفة .

وايضا يجب ان نضع في الاعتبار ان العمرة كانت مفروضة خلال موسم كامل لمدة 7 شهور لكن تم تقليص المدة الي 3 شهور فقط ومن المعتبر ان هذا كله اعباء بالاضافة الي وضول الريال الي اكثر من 5 جنيهات مع عدم توفره بصورة كبيرة .

واشار ان الصورة لم تكتمل حتي الان لان و الوزارة لم تحدد حتي الان عدد الشركات المسئولة الرحلات و يجب ان تستشير احد المسئوليين بالاتحاد او الغرفة المختصة بذلك نظرا لاهتمامهم الموجه بصورة مباشره للموضوع .

ويجب الا نعمم الموضوع لان هناك مستويات مختلفة لكل طبقة هناك الاقتصادية و هناك المتوسطة و هناك السياحية و خي ارقي درجة

يذكر أن وزارة السياحة أعلنت عن بدء تنفيذ برامج العمرة خلال أشهر رجب وشعبان ورمضان، فى حين يرفض عدد من أصحاب شركات السياحة العاملة فى مجال السياحة الدينية قرار وزارة السياحة ببدء تنفيذ برامج العمرة اعتبارا من شهر رجب الموافق شهر أبريل، مطالبين ببدء سفر أولى رحلات العمرة اعتبارا من 15 فبراير المقبل، واعتماد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة، وفتح باب توثيق عقود العمرة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;