البترول:30 مليون قدم غاز يوميا معدل إنتاج آبار "بلسم" بمناطق شركة"الوسطانى"

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إنه جارى الانتهاء من تسهيلات الإنتاج التى ستوضع فى مناطق بئرى "بلسم 1" و"بلسم 3" التابعة لشركة الوسطانى للبترول إحدى شركات القطاع.

وأضافت الوزارة، فى تقرير عن نشاط الشركة اطلع "انفراد" عليه، أنه جار أيضا الانتهاء من خطوط الربط المؤقته والتى ستستخدم للإنتاج المبكر من البئرين بطاقة إنتاجية تصل إلى 30 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا.

وتابعت وزارة البترول "أن هذه التسهيلات وخطوط الربط لحين تشيد محطة معالجة الغاز الطبيعى الذى سيتم إنتاجه يوميا من هذه الآبار وخطوط الربط الدائمة".

وتسهم شركة الوسطانى للبترول حاليا فى الإنتاج القومى للغاز الطبيعى وغاز البوتاجاز والمتكثفات بما يعادل 33 ألف برميل مكافئ يوميا من الزيت الخام، ومن المقرر أن يرتفع هذه المعدل قريبا، بعد أن أسفرت الجهود عن تحقيق كشف "بلسم"، وهى آبار ذات ضغوط عالية، ومن المتوقع أن يكون لها أثر كبير على زيادة إنتاج الشركة.

وتم بالفعل حفر بئرى" بلسم -1 وبلسم -3" وأثبتت نتائج الاختبارات الأولية، أن هذه الآبار توجد بها احتياطيات كبيرة من الغاز الطبيعى والمتكثفات البترولية، كما أنها تحتوى على نسبة كبيرة من غاز البيوتان والمركبات الهيدروكربونية الثقيلة، حيث سيؤدى ذلك إلى تعظيم إنتاج البوتاجاز والمتكثفات البترولية، إضافة إلى زيادة إنتاج الشركة من الغاز المبيع.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;