اتحاد بنوك مصر يؤكد قدرة قطاع التشييد والبناء على تنشيط الاقتصاد

يشارك اتحاد بنوك مصر للعام الثانى على التوالى كراعٍ رسمى لملتقى بُناة مصر، والذى ينطلق تحت عنوان "الطريق إلى تنمية المشروعات القومية" يومى 1- 2 مارس المقبل، وينظمه الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء بالتعاون مع شركة "إكسلانت كومنيكيشن"، المتخصصة فى العلاقات العامة وتنظيم المؤتمرات والمعارض.

وقال اتحاد بنوك مصر، إن رعايته لملتقى "بُناة مصر" خلال العام الجارى يأتى تقديرا للدور الحيوى، الذى يلعبه قطاع التشييد والبناء فى دفع عجلة التنمية وخلق المزيد من فرص العمل وتنشيط الاقتصاد المصرى.

ومن المقرر أن يشهد الملتقى حضورا مكثفا من القيادات البنكية للمشاركة فى جلساته الخاصة بمناقشة دور القطاع المصرفى فى تمويل محور تنمية قناة السويس ومشروعات البنية التحتية من طرق ومرافق، بالإضافة إلى العاصمة الإدارية الجديدة واستصلاح 1.5 مليون فدان، والخطة القومية للطرق ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، إلى جانب استعراض المبادرات المقترح تفعيلها لتسهيل توفير التمويل لشركات المقاولات الأعضاء بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.

يشارك فى الملتقى 1000 من القيادات التنفيذية لكبرى شركات المقاولات وقيادات المؤسسات المالية ومواد البناء والتطوير العقارى، للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة فى المشروعات القومية، بالإضافة إلى التعرف على آخر ما تم التوصل إليه فى مجال تقنيات البناء والتشييد الحديث على مستوى العالم وكيفية الاستفادة منها محلياً فى تنفيذ المشروعات القومية والخاصة. وسيشهد الملتقى عرض بعض "تجارب نجاح" للبلدان التى حققت قفزات هائلة فى قطاع التشييد والبناء والتطوير العقارى للاستفادة من تلك التجارب، من خلال استعراض تجربة دولة البرازيل فى تطوير العشوائيات، بالإضافة إلى حضور متحدثين من مؤسسات عربية وأفريقية ودولية للمشاركة بالملتقى.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;