أخبار الرياضة المصرية اليوم الخميس 21 / 4 / 2016

نستعرض أخبار الرياضة المصرية اليوم الخميس 21 / 4 / 2016 والتى جاء فى مقدمتها ، تأهل طنطا و الشرقية و النصر للتعدين للدورى الممتاز ،و تعادل غزل المحلة مع الاسماعيلى 2/2 فى الأسبوع الـ25 من عمر الدورى .

تأهل طنطا والشرقية والنصر للتعدين للدورى الممتاز تأهلت أندية طنطا والشرقية والنصر للتعدين إلى مسابقة الدورى الممتاز فى الموسم الجديد 2016/2017 ،اليوم "الخميس" بعد تغلبهم على دمنهور والترسانة والأسيوطى على الترتيب. جاء تأهل طنطا على حساب دمنهور بعدما انتهت مباراته اليوم أمام المنافس بالتعادل السلبى على استاد دمنهور ، فيما كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز طنطا على ملعبه بهدف نظيف،ليفوز ممثل الغربية فى اجمالى مواجهتىّ الذهاب والعودة 1 – 0. بينما تأهل الشرقية فجاء على حساب الترسانة بعد تغلبه على الشواكيش بركلات الترجيح بنتيجة 6/5 بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى بين الفريقين فى المباراة التى أقيمت بينهم فى إياب الفاصلة للصعود للممتاز.

ولأول مرة فى تاريخه يتأهل فريق النصر للتعدين للدورى المُمتاز بعد الفوز على الأسيوطى 4/3 بركلات الجزاء الترجيحية . المحلة يتعادل مع الإسماعيلى 2 / 2 فى الأسبوع الـ 25 من الدورى تعادل فريق غزل المحلة مع الإسماعيلى 2 / 2 ضمن مباريات الأسبوع الـ 25 للدورى فى المباراة التى أقيمت باستاد المحلة.

أحرز أهداف الإسماعيلى توريك جبرين فى الدقيقة 8 وإيمانويل بناهينى فى الدقيقة 21 ، بينما أحرز للمحلة مهدى صبحى وإبراهيم حسن فى الدقيقتين 57 و 78 . بهذه النتيجة يرتفع رصيد الإسماعيلى للنقطة 41 فى المركز الثالث وغزل المحلة فى المركز الـ 18 والأخير برصيد 9 نقاط .

تأجيل مباراة الأهلى مع سموحة بالدورى 24 ساعة قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين، تأجيل مباراة سموحة مع الأهلى فى الأسبوع الـ25 بالدورى العام 24 ساعة، لتقام يوم 26 أبريل الجارى بدلا من 25 من نفس الشهر. جاء التأجيل بناء على طلب الأمن، وستقام المباراة على استاد الإسكندرية. الأهلى والزمالك يدعوان الأندية لاجتماع مشترك غدا لمناقشة لائحة الجبلاية اتفق مسئولو ناديى الأهلى والزمالك مع أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، على إقامة إجتماع مشترك للقطبين بالأندية مساء غد الجمعة، بأحد فنادق القاهرة، لمناقشة التعديلات على لائحة النظام الأساسى للجبلاية. كان الزمالك قد وجه الدعوة للأندية لعقد اجتماع بمقر النادى بميت عقبة، قبل أن يتفق مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء مع نظيره فى الأهلى محمود طاهر، على إقامة اجتماع مشترك غدا، خاصة وأن القطبين لهما موقف موحد من اللائحة والتعديلات المقترحة عليها. الأهلى يحسم المدير التنفيذى الجديد..الثلاثاء يحسم مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود طاهر يوم الثلاثاء المقبل الاسم الذى سيتولى منصب المدير التنفيذى للقلعة الحمراء، ويعد شيرين شمس القائم بأعمال المدير التنفيذى الحالى، هو الأقرب للفوز بعد أن تقدم بأوراق ترشحه بجانب انطباق كافة الشروط عليه.

الأهلى طرح مسابقة المدير التنفيذى خلال الفترة المقبلة وتم إغلاق الباب أمام المرشحين يوم 14 أبريل الجارى وتقدم ما يقرب من 15 فرد من بينهم شيرين شمس والذى سيتم اختياره فى ظل الثقة التى يحظى بها من جانب مجلس الإدارة. باسم مرسى يعود لتدريبات الزمالك الجماعية السبت بعد رفع الإيقاف استقر الجهاز الفنى للزمالك بقيادة الأسكتلندى أليكس ماكليش، انضمام باسم مرسى مهاجم الفريق إلى التدريبات الجماعية السبت المقبل، بعد اتفاق المدرب مع عبد الحليم على مدير الكرة بالنادى على رفع الإيقاف عن اللاعب بعد التزامه طوال الفترة الماضية. كانت إدارة النادى قد قررت رفع الإيقاف عن باسم مرسى الذى تم توقيعه من قبل الإدارة، إلا إنها منحت الجهاز الفنى الأحقية فى قرار عودة اللاعب إلى التدريبات الجماعية والمباريات من عدمه. الأهلى يلغى رحلة رمضان صبحى للكويت ويمنحه إجازة 3 أيام تراجع النادى الأهلى عن فكرة سفر رمضان صبحى لاعب الفريق إلى الكويت لحضور مباراتين بأكاديمية الأحمر هناك، وقرر مسئولو القلعة الحمراء بقاء اللاعب بالقاهرة خلال الفترة المقبلة وعدم سفره للكويت رغم غيابه عن مباراتى الفريق المقبلة. كان الأهلى أعلن أن رمضان صبحى سيسافر للكويت فى مهمة تسويقية لأكاديمية الأهلى هناك مُستغلاً عدم مشاركة اللاعب فى مباراتى سموحة وحرس الحدود فى الدورى والكأس يومى 25 و29 أبريل الجارى للإيقاف، وجاء تراجع الأهلى بناء على طلب اللاعب الذى فضل عدم السفر خوفا من الإجهاد. إصابة صابة "الحاوى" فى تدريب تعرض وليد سليمان لاعب فريق الكرة بالنادى الأهلى لإصابة خلال مران اليوم، الخميس، إثر تدخله فى كرة مُشتركة مع زميله بالفريق صالح جمعة. وبدأ الأهلى ظهر اليوم، الخميس، الاستعداد لمباراة سموحة المُقرر لها الاثنين المقبل فى الدورى العام بعدما تأهل الأحمر لدورى المجموعات الأفريقى بعد الفوز على يانج أفريكانز 2/1 ببرج العرب أمس، علماً بأن لقاء الذهاب كان قد إنتهى بالتعادل بهدف لمثله.

وقام الدكتور خالد محمود طبيب الفريق بفحص وليد سليمان عقب الإصابة وأستكمل اللاعب المشاركة فى المران دون مشاكل. مارتن يول وعبد الحفيظ يبحثان أزمة "الإحماء" مع متعب عقب مران الأهلى عقد الهولندى مارتن يول المدير الفنى للأهلى جلسة مع عماد متعب مهاجم الفريق عقب مران اليوم، الخميس، لمناقشة الأزمة التى حدثت خلال مباراة أمس أمام يانج أفريكانز التنزانى فى البطولة الأفريقية. كانت كاميرا التلفيزيون قد أظهرت متعب رافضاً طلب محمد أبو العلا أخصائى التأهيل بإجراء عمليات الإحماء تمهيداً للمشاركة فى لقاء يانج، لكن مهاجم الفريق نفى ذلك وأعلن إنه رفض الإحماء لأن الجهاز الفنى لم يُطالبه بالتسخين والإحماء وأن أبو العلا طلب منه ذلك بشكل شخصى وهو ما أكده الأخير. وفاة والدة زوجة مدير منتخب مصر توفيت والدة زوجة إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة و من المقرر أن تقام مراسم العزاء لوالده زوجة .

اخبار متعلقة : أخبار الرياضة المصرية اليوم الأربعاء 20 / 4 / 2016 أخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 19 /4/2016



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;