شاهد.. بلاتر يداعب تريزيجيه خلال تواجده مع الأهلي بكأس العالم للأندية

استعاد شهاب الدين أحمد، لاعب النادي الأهلي السابق، ذكريات المشاركة مع القلعة الحمراء في مونديال الأندية باليابان، ونشر شهاب فيديو عبر حسابه الشخصي على إنستجرام خلال قيام جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" سابقاً بتحية لاعبي الأهلي على أرض الملعب، حيث داعب بلاتر كلا من محمود حسن تريزيجيه نجم الأهلي السابق وأستون فيلا الإنجليزي حالياً، وشهاب أحمد، بطريقة خاصة. وكان وائل جمعة مدافع الأهلي السابق ومنتخب مصر قدم محمود حسن تريزيجيه لبلاتر خلال مروره على لاعبي الأهلي قائلاً " تريزيجية المصرى"، ليبتسم رئيس الفيفا السابق مداعباً لاعب الأهلى. View this post on Instagram Tb#world cup A post shared by @ shehabahmed8 on Jun 5, 2020 at 2:15pm PDT بطولة كأس العالم للأندية انطلقت عام 2000 وأقيمت في البرازيل تحت مسمى "بطولة العالم للأندية، وكان أول فريق أفريقي يشارك بها هو الرجاء الرياضي المغربي، وجول يلقي الضوء على تاريخ مشاركات الأندية الأفريقي التي مثلت القارة السمراء في البطولة. شارك الأهلي للمرة الأولى بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان للمرة الأولى، وأيضا كانت مشاركة مخيبة للآمال لممثل أفريقيا في البطولة، حيث أقيمت البطولة للمرة الأولى بنظام جديد، حيث لعب الأهلي أمام اتحاد جدة السعودي في الدور الأول، وخسر بطل أفريقيا أمام بطل أسيا بهدف دون رد سجله محمد نور.

ولعب الأهلي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، أمام فريق سيدني الأسترالي، وخسر أيضا بنتيجة 2-1، سجل للأهلي عماد متعب، وسجل لسيدني ديوايت يورك، وديفيد كارني، واحتل بطل أفريقيا المركز السادس والأخير. عاد الأهلي للمشاركة مجددا في البطولة للمرة الثانية على التوالي في البطولة التي أقيمت في اليابان أيضا، ولكن كانت مشاركة الأهلي هذه المرة أفضل كثيرا من المرة الأولى، حيث واجه فريق أوكلاند سيتي في الدور الأول، ونجح في الفوز عليه بهدفين دون رد سجلهما الأنجولي أمادو فلافيو ومحمد أبو تريكة.

وتأهل الفريق إلى الدور نصف النهائي من البطولة ليواجه فريقإنترناسيونال البرازيلي، وقدم الفريق مباراة رائعة وخسر بصعوبة بهدفين مقابل هدف، سجل للفريق البرازيلي ألكسندر باتو، ولويس أدريانو، وسجل للأهلي أمادو فلافيو، ولعب الأهلي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ونجح في تحقيق الفوز على فريق كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف، سجل هدفي الأهلي محمد أبو تريكة، وسجل لفريق كلوبسالفادور كابانياس، وحصد الأهلي الميدالية البرونزية. بعد غياب عام واحد، عاد الأهلي ليشارك للمرة الثالثة في البطولة التي أقيمت باليابان للمرة الرابعة، لكن المشاركة كانت مخيبة تماما كما كانت مشاركته الأولى بعدما احتل المركز السادس والأخير.

الأهلي لعب مباراته الأولى أمام باتشوكا المكسيكي، ورغم التقدم بهدفين نظيفين لبطل أفريقيا، إلا أنه إنهار بشكل غريب وسكنت شباكه 4 أهداف متتالية، لتنتهي المباراة بفوز باتشوكا 4-2، ولعب الفريق الأحمر مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس أمام فريق ادلايد يونايتد الأسترالي، وخسر بطل أفريقيا بهدف دون رد سجله كريستيانو. بعد غياب 3 سنوات عاد الأهلي ليشارك في البطولة التي أقيمت في اليابان للمرة الرابعة في تاريخه، وحقق الأهلي المركز الرابع في هذه البطولة، وتغلب على فريقسانفريس هيروشيما الياباني في مباراة الدور الثاني بهدفين مقابل هدف، سجل للأهلي السيد حمدي ومحمد أبو تريكة، وسجل هيساتو ساتو للفريق الياباني.

واجه الأهلي فريق كورينثيانز باوليستا البرازيلي، ولكن يبدو أن العقدة البرازيلية تلازم الفريق، فخسر الأهلي المباراة بهدف دون رد، رغم أنه كان الفريق الأفضل والأجدر بتحقيق الفوز، سجل هدف الفريق البرازيلي اللاعبخوسي باولو جيريرو، ولعب الأهلي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام فريق مونتيري المكسيكي، وخسر الأهلي بهدفين دون رد سجلهما خيسوس كورونا وسيزار ديلجادو، واكتفى ممثل أفريقيا بالمركز الرابع.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;