بالفيديو.. "تهاون"الحنفى وركلة جزاء المحلة أبرز سقطات التحكيم بالجولة الـ28 للدوري

شهدت مباريات الجولة الـ28 من عمر الدورى الممتاز العديد من الايجابيات والسلبيات فى اداء الحكام والمساعدين ورصد انفراد ابرز الاخطاء المؤثرة الى جانب القرارات المتميزة التى أثرت بشكل كبير على نتائج بعض مباريات هذه الجولة .

1- خبرة فاروق ورشوان والبنا ادار الدولى محمود البنا لقاء انبى والإسماعيلى الذى انتهى بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما واستطاع البنا السيطرة على المباراة بهدوء من خلال لياقة بدنية جيدة والتواجد بالمكان المناسب اغلب فترات المباراة واشهر 5 بطاقات صفراء خلال اللقاء.

نجح الحكم شريف رشوان فى ادارة لقاء المقاولون والمصرى البورسعيدى الذى انتهى بفوز ذئاب الجبل بهدفين مقابل هدف و سيطر رشوان على زمام الامور بخبرته رغم ان المباراة شهدت توترا وعصبية من اللاعبين لكن لم يتأثر رشوان وحافظ على هدوئه طوال المباراة وشهد اللقاء اكبر عدد من البطاقات خلال هذه الجولة حيث اشهر الحكم 10 بطاقات صفراء للاعبى الفريقين . الحكم المخضرم محمد فاروق تألق خلال ادارته لمواجهة الانتاج الحربى وسموحة الذى انتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما فاروق أحسن تقدير كثيرا من الأخطاء الفنية وسمح بالتنافس العادل بين اللاعبين على الكرة وأشهر 4 بطاقات صفراء خلال المباراة فى تقدير جيد للعقوبات الادارية (الإنذار - الطرد).

2- تفوق الصباحى وديجيش وسقطة الحنفى اجتاز محمد الصباحى اختبار الزمالك وبتروجت بشكل جيد بعد ما ظهر بلياقة بدنية طيبة ويقظة وتركيز خاصة فى تقدير الاخطاء المؤثرة واكتسب خبرة وثقة تؤهله للمنافسة بقوة على الشارة الدولية واشهر بطاقات صفراء مستحقة خلال المباراة التى شهدت تميز وتفوق من المساعد المخضرم ايمن دجيش بعدما سمح باستمرار اللعب فى هدف الزمالك الاول بيقظة وتمركز جيد ويعتبر افضل قرار فى المباراة كما سمحا باستمرار اللعب اكثر من مرة خلال المباراة فى توقيت مناسب دجيش من اصحاب المستوى الفنى المتميز كما نجح المساعد الثانى صاحب الخبرة ابراهيم عبد الوهاب فى الاشارة باستمرار اللعب هدف الزمالك الثانى بشكل جيد من خلال تمركز جيد.

الدولى محمد الحنفى لم يجد صعوبة فى ادارة مواجهة الاهلى وأسوان الذى انتهى بفوز القلعة الحمراء برباعية نظيفة إلا أن الحنفى لم يكن حاسما مع اللاعبين خاصة عبد الله السعيد الذى اراد ان يشرح للحكم احد الاخطاء لكن بشكل غير لائق وامسك بتشيرت الحكم من الخلف واكتفى الحنفى بانذاره وكان يجب اشهار البطاقة الحمراء للاعب الاهلى طبقا للقانون ما حدث من عبد الله السعيد يعود بالأذهان الى تجاوز شيكابالا عندما كان صفوف الاسماعيلى وامسك الحنفى من التيشيرت مطالبا بركلة جزاء للإسماعيلى واكتفى الحكم بإنذار شيكا بلا رغم انة كان يستحق البطاقة الحمراء طبقا للقانون.

فيديو احتكاك عبد الله السعيد مع الحكم: أيمن منصور الحكم الرابع بلقاء الزمالك وبتروجت أصر على تطبيق القانون فى استبدال باسم مرسى مهاجم الزمالك ورفض نزول اللاعب قبل ان يرتدى واقى الساق طبقا للقانون فى يقظة من الحكم الرابع.

شهد لقاء حرس الحدود ووادى دجلة احتساب الحكم المساعد الثانى احمد رشدى الهدف الاول لدجلة رغم ان الكرة لم تعبر خط المرمى وأشار المساعد بعبور الكرة بأكملها خط المرمى وأطلق حكم اللقاء كامل محمد صافرتة محتسبا الهدف الذى كان نقطه تحول فى المباراة ولذلك للتمركز الخاطئ وعدم تركيز المساعد.

2- فيديو هدف دجلة لقاء المقاصة والإسماعيلى لم يجد صعوبة الحكم السكندرى فى ادارة المباراة خاصة انة يمتع بتقدير جيد للأخطاء الفنية والعقوبات الادارية وكان حاسما مع اللاعبين.

صبرى ابراهيم ظهر بلياقة بدنية طيبة خلال ادارته للقاء طلائع الجيش وغزل المحلة وبذل جهدا بدنيا كبيرا إلا أنه احتسب ركلة جزاء مشكوك فى صحته لصالح غزل المحلة من خلال زاوية رؤية خاطئة رغم أنه خامة طيبة يحتاج لمباريات عديدة لاكتساب الخبرة.

2- فيديو..ركلتا جزاء المحلة وطلائع الجيش لقاء الداخلية والشرطة الذى انتهى بفوز الاول بهدف نظيف اداره الحكم محمد على شطا ولم يتعرض لاختبار حقيقى خلال المباراة وحاول السيطرة على المباراة بخبرته وأكثر من التحذير الشفوى والحديث مع اللاعبين خاصة عند احتكاكهم معا.

فى الوقت الذى ظهر بعض المساعدين بيقظة وتمركز جيد وتعاونا مع الحكام فى إدارة المباريات أبرز هؤلاء احمد أبو العلا ومحمد لطفى ومحمد حسن واشرف متولى وهشام ابراهيم وأحمد الفار ومحمد عزازى.

اخبار متعلقة..

نقص اللياقة والـ"شو" أثرا على قرارات حكم مباراة الأهلى ودجلة كورة 7 : جمال الغندور "بتاع كله" فى لجنة الحكام














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;