بالفيديو..محمد صلاح يرجح كفة الفراعنة بهدف أمام تنزانيا فى الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من عمر مباراة منتخب مصر أمام تنزانيا المقامة حاليا، فى الجولة الخامسة بتصفيات أمم افريقيا 2017 بتقدم الفراعنة بهدف محمد صلاح فى الدقيقة 44 من عمر المباراة.

بدأ الفراعنة المباراة بتشكيل مكون من عصام الحضرى فى حراسة المرمى، وفى الدفاع أحمد فتحى ورامى ربيعة وعلى جبر ومحمد عبد الشافى، وفى الوسط محمد الننى وطارق حامد وعبد الله السعيد، ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح ومروان محسن فى الهجوم.

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، وخاصة من جانب المنتخب الوطنى المصرى حيث نشط الثنائى محمود حسن تريزيجيه ومروان محسن فى الهجوم من خلال الضغط على دفاعات تنزانيا، ونجح تريزيجيه فى إجبار الحكم الجابونى على إشهار البطاقة الصفراء لأحد لاعبى تنزانيا بسبب التدخل القوى.

وفى الدقيقة 7 نجح الفراعنة فى الوصول لأول مرة لمرمى تنزانيا من خلال كرة عرضية داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض، ليحولها رامى ربيعة بسهولة فى يد الحارس التنزانى.

ويرد المنتخب التنزانى فى الدقيقة 10 من خلال هجمة مرتدة وكرة عرضية فى منطقة جزاء الفراعنة يحولها أحد على سمادا مهاجم تنزانيا برأسه فى اتجاه مرمى الحضرى لكنها تصطدم بأقدام على جبر وتمر خارج الملعب.

وفى الدقيقة 17 تلوح فرصة لمحمد صلاح نجم المنتخب لتهديد مرمى تنزانيا، إلا أنه يفشل فى التعامل معها ليحصل عليها بسهولة مدافع تنزانيا قبل أن يحولها صلاح لمحمد الننى القادم من الخلف ليسددها ضعيفة خارج الملعب.

ويضيع رامى ربيعة هدفا مؤكدا للفراعنة فى الدقيقة 24 من عرضية حريرية من عبد الله السعيد لكنه يضعها بغرابة شديدة خارج الملعب رغم قربه من المرمى التنزانى..ويهدد أصحاب الأرض الفراعنة فى الدقيقتين 27 و28 من ناحية اليمين مستغلين تراجع مستوى أحمد فتحى قبل أن ينقذ الحضرى شباكه من هدف مؤكد من رأسية مهاجم تنزانيا ألا أنه يبعد الكرة منقذا هدفا محققا، قبل أن يسدد توماس مهاجم تنزانيا كرة أرضية قوية تصطدم بدفاع الفراعنة وتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى عصام الحضرى.

فى الدقيقة 39 ينفذ لاعبو المنتخب جملة فنية متكاملة ويمهد محمد صلاح الكرة لعبد الله السعيد على أعتاب منطقة جزاء الفراعنة قبل أن يسددها السعيد خارج الملعب..وفى الدقيقة 44 يسجل محمد صلاح الهدف الأول للفراعنة من كرة ثابتة على أعتاب منطقة جزاء تنزانيا لتسكن شباك أصحاب الأرض، وينتهى الشوط الأول بتقدم مصر بهدف نظيف.

اخبار متعلقة..

بالفيديو.. الأرجنتينى "كوبر" يستمع لخطبة الجمعة مع المنتخب فى تنزانيا كوبر يتمسك بسفر 25 لاعبا مع المنتخب إلى تنزانيا



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;