تعرف على مخطط روراوة للإطاحة بحياتو من رئاسة الكاف

يستعد محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم، لإعلان ترشحه لرئاسة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، والإطاحة بالكاميرونى عيسى حياتو من على عرش القارة السمراء.

ذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية، أن محمد روراوة ينتظر الضوء الأخير من السلطات السياسية، لإعلان ترشحه لرئاسة الاتحاد الأفريقى، حيث ينتظر التعرف على هوية الرئيس القادم لـ"الكاف" على هامش اجتماع الجمعية العمومية التى ستقام فى الجابون مطلع 2017 استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأضافت الصحيفة، أن روراوة بدأ مشواره نحو الحصول على الدعم الكافى لانتزاع كرسى رئاسة الاتحاد الأفريقى من عيسى حياتو، فى الوقت الذى تردد فيه دخول الثنائى الجنوب إفريقى "دانى جوردان"، والإيفوارى "جاك أنوما"، سباق انتخابات الرئاسة.

الصحيفة واسعة الانتشار فى الجزائر، تحدثت أن روراوة يستعد للإطاحة بعيسى حياتو من بوابة "لجنة إصلاح الكاف" والتى يترأسها رئيس الاتحاد الجزائرى، والتى من خلالها يمكنه إنجاز العديد من القوانين لتمريرها فى اجتماعات الجمعية العامة الاستثنائية للكاف التى ستقام فى القاهرة 29 سبتمبر القادم، فى أولى خطواته بمشوار كسر هيمنة "الإمبراطور" الكاميرونى.

وقالت الصحيفة، إن محمد روراوة يحظى بدعم جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، لاسيما وأن الأخير يؤيد إجراء إصلاحات واسعة فى الاتحاد الأفريقى.

يذكر أن حياتو يتولى رئاسة الكاف منذ عام 1988، ويعتبر من أقدم رؤساء الاتحادات فى العالم الكروى.

اخبار متعلقة الجزائر تُجهز غانا لمواجهة مصر فى تصفيات كأس العالم



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;