"مكافحة المنشطات": إيهاب عبد الرحمن رفض فتح العينة "ب" للتأكد من تعاطية المنشطات

قال الدكتور أسامة غنيم، المدير التنفيذى للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، إن مصر تعمل وفق معايير دولية وأكواد موضعة وملتزمة بها حتى لا يتم شطبها من المنظمة الدولية ونصبح تحت ولاية إحدى الدول كما حدث منذ عامين، حين كان هناك اتجاه لوضع مصر تحت وصاية السعودية، ولهذا لابد أن نلتزم بتلك المعايير المنظمة بخصوص المنشطات.

وأضاف غنيم، خلال كلمته اليوم، الأحد، باجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، لمناقشة أزمة استبعاد اللاعب المصرى إيهاب عبد الرحمن من أولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل بسبب المنشطات، أن اللجنة الدولية حذرت من استعمال المكملات الغذائية، وهذا ما ثبت وجوده فى تحليل عينة اللاعب إيهاب عبد الرحمن، ولكن كان على اللجنة الدولية أن تستفسر هل هذا المكمل محلى الصنع أم خارجى؟ وهذا سيتوقف على فتح العينة الثانية "ب" حتى يتسنى للمنظمة أن تتحقق من هذا الأمر.

وأشار المدير التنفيذى للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، إلى أن اللاعب رفض الحضور لفتح العينة الثانية إلا فى حضور المستشار العلمى له الذى رفض ذكر اسمه، من أجل تيسير إجراءات حضور فتح العينة "ب" بشتى السبل قبل انطلاق البطولة وقرر فتحها فى 30 أغسطس بعد انتهاء البطولة، مؤكدا، أن المنظمة تعمل بدون توجيهات من أحد، ولكن نلتزم بمعايير الأكواد الدولية حتى لا يقال علينا أننا منظمة وطنية غير ملتزمة مثل روسيا والصين.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;