بالفيديو .. سعد سمير يصعق انبي ويقود الاهلي لنهائي الكأس

تأهل فريق الاهلي لنهائي كأس مصر، بعدما تغلب علي انبي بهدفين مقابل هدف ، احرز اهداف الاهلي مؤمن زكريا في الدقيقة 82 ، وسعد سمير في الدقيقة 85 ، بينما احرز هدف انبي محمد الشامي سافيولا في الدقيقة 30 من عمر المباراة، ليواجه الاهلي نظيره الزمالك علي لقب الكأس يوم الاثنين المقبل.
شهدت المباراة مشاركة التونسي علي معلول ومروان محسن لاعبا الاهلي الجديدان، لاول مرة في التشكيل الرئيسي للاهلي منذ انضمامهما في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
الشوط الاول جاء جيد المستوي من الفريقين وتحديدا انبي الذي كان لاعبوه اكثر انتشارا، واجادوا غلق المساحات ومفاتيح لعب الاهلي، في المقاب ظهر لاعبو الاهلي بمستوي اقل من المعروف عنهم، ووضح علي اللاعبين الاجهاد خاصة الثنائي وليد سليمان ومؤمن زكريا صانعي اللعب في الفريق الاحمر، مما ادي لاختفاء الفاعلية الهجومية للاهلي.
الدقيقة 30 تشهد تقدم انبي بهدف للناشئي محمد الشامي سافيولا بعدما تلقي عرضية محمد بسيوني في الدقيقة 30 ويضعها قوية في مرمي احمد عادل عبد المنعم.
عقب الهدف حاول لاعبو الاهلي ادراك هدف التعادل من خلال تكثيف الهجمات والسيطرة علي وسط الملعب ، الا ان تألق دفاع انبي وحارس المرمي علي لطفي حالا دون تعادل الاهلي لينتهي الشوط بتقدم انبي بهدف نظيف.


الشوط الثاني بدأ مختلف كليا وجزئيا عن الشوط الاول، حيث انتشر لاعبو الاهلي وكانوا الاكثر خطورة خاصة علي معلول ومروان محسن ومؤمن زكريا، املا في احراز هدف التعادل، الا ان دفاعات انبي وحارس مرماه علي لطفي حالا دون احراز الاهلي هدف التعادل.
مع مرور الوقت هبط الاداء البدني للاعبي انبي، وزادت سيطرة لاعبي الاهلي وتعددت الهجمات الحمراء لكن دون أي تغير في النتيجة، وعلي الرغم من اشراك الهولندي مارتن يول المدير الفني للاهلي لكل من احمد فتحي وعمرو جمال وعماد متعب، الا ان الاداء الهجومي للاهلي عابه الرعونة والسرعة في انهاء الهجمات.

الدقيقة 82 تشهد انقلاب للمباراة بعدما احرز مؤمن زكريا هدف التعادل لفريقه، وبعدها بثلاث دقائق وتحديدا في الدقيقة 85 يحرز سعد سمير الهدف القاتل لفريقه والفوز، من رأسية ليكرر سيناريو مباراة سموحة عندما احرز هدف الفوز.


ويطلق الحكم سمير محمود عثمان صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الاهلي وتاهله لنهائي الكأس ومواجهة الزمالك يوم الاثنين المقبل.









الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;