تعرف على موعد حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 والقنوات الناقلة لدورة الألعاب الأوليمبية

تتجه انظار عشاق الرياضة بمختلف مجالاتها إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية حيث تقام حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

تنطلق فعاليات الألعاب الأوليمبية ريو 2016 من استاد ماراكانا في النسخة 31 لأول مرة من أمريكا الجنوبية حتى 21 أغسطس الحالي وسيكون موعد حفل افتتاح الالعاب الأولمبية ريو 2016 RIO عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة.
يقول منظمو حفل افتتاح أولمبياد ريو 2016 بأنه حفل بسيط نظر للمشاكل الاقتصادية التى تواجهها البرازيل مؤخرًا وسيعتمد على نقل النظرة التاريخية الحضارية للبلاد التى تعاني من مشاكل كثيرة وسيكون الحفل 3 ساعات ينقل رسالة فحواها انقاذ الأرض من تغير المناخ.

ويشارك فى أولمبياد ريو 2016 11 ألف رياضي ومن المتوقع أن يحضر 50 ألف زائر لحفل الافتتاح وكانت قد استضافت البرازيل في 2014 كأس العالم وحصلت في 2009 على حق استضافة أولمبياد 2016 .
وسيتم بث حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو مباشرة في عدد من القنوات الرياضية العربية بينها أب وظبي ودبي والكأس وبين سبورت والتى تنقل أيضًا غالبية الفعاليات المهمة في الدورة الصيفية الحالية.

ويشارك في الحفل 207 دول، وينطلق الحفل على أنغام السامبا، وهو الحفل الذى يأمل البرازيليون فى أن يعيد لهم البسمة، فى ظل أزمة اقتصادية وسياسية وفضائح فساد تعانى منها بلادهم.

وأنفقت سلطات ريو حوالي 4 مليارات يورو من أجل المنشآت الأولمبية وعملية التنظيم، بالإضافة إلى مبلغ قدره 7 مليارات يورو لكل ما يتعلق بأعمال تأهيل قطاعات قديمة وتحديدًا المواصلات.





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;