حمادة طلعت: لهذه الأسباب رفعت العلم السعودى فى حفل افتتاح الأولمبياد


أكد حمادة طلعت، لاعب منتخب مصر للرماية، أن تصرفه الذي أثار جدلاً واسعًا برفع علم السعودية خلال دخول البعثة المصرية ملعب "ماراكانا" للمشاركة في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المقامة بمدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية جاء "عفويا" وأنه لم يقصد أي شيئ مما فعل، موضحا أنه رفعه للعلم السعودى بعدما شاهده مطروحًا على الأرض وعليه لفظ الجلالة، فخاف أن يضع أحد قدمه عليه".

من ناحية أخرى علق هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس البعثة المشاركة في أولمبياد ريو دى جانيرو، على واقعة حماده طلعت، قائلًا: " اللاعب لم يرتكب أي خطأ حتى يحدث كل هذا الهجوم عليه".

وأضاف "حطب" أنه حقق في الأمر بنفسه بعد انتهاء حفل الافتتاح، وأخبره اللاعب إنه وجد العلم ملقيًا على الأرض، ففضل أن يحمله لأن عليه لفظ الجلالة"، مضيفًا: "حمادة طلعت إبن القوات المسلحة ويعلم قيمة علم مصر جيداً ولا يمكن أن يكون يقصد الإساءة لمصر برفعه علم السعودية واعتذر عن تلك الواقعة علي صفحته علي موقع (فيس بوك)".

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية:" حمادة حرص علي جمع أعلام السعودية من علي الأرض عقب إنتهاء الإحتفال وعاد بها إلي الفندق"، وأتم: "نفترض حسن النية في موقف حمادة طلعت في طابور العرض، ونحن لم نري أي سوء نية في تصرفه خاصة أنه لم يرفع علم تنظيم القاعدة أو داعش".



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;