بدء اولي فعاليات مهرجان الانشطة الشبابية بشرم الشيخ والاسماعيلية

تطلق اليوم وزارة الشباب والرياضة " الادارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات " بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ، اولي فعاليات مهرجان الانشطة الشبابية للجامعات لصيف 2016 ، الذي يتم تنفيذه خلال الفترة من 9- 14 اغسطس الجاري علي مستوي جميع الجامعات المصرية .بالمدن الشبابية (شرم الشيخ – الاسكندرية – الاسماعيلية ) وبمشاركة اكثر من 2160 شاب وفتاة .

وتبدأ فعاليات المجال الرياضي اليوم بالقرية الاوليمبية ونزل عمر لطفي والفنارة بمحافظة الاسماعيلية ، حيث تشارك جامعات محافظة الاسكندرية ، دمنهور ، كفر الشيخ والسادات في دوري كرة القدم للشباب وكرة السلة للفتيات وتنس الطاولة للشباب والفتيات .

وفي الوقت نفسه ، تنطلق الفعاليات في المدينة الشبابية بشرم الشيخ لجامعات محافظة القاهرة ، المنيا ، بني سويف والفيوم بدوري كرة القدم للشباب وكرة السلة للفتيات وتنس الطاولة للشباب والفتيات .

فيما يتضمن النشاط الثقافي والفني عدد من المجالات تضم الغناء ، العزف والشعر وسوف يتم تصعيد الفريق الحاصل علي المركز الاول في كل مجال والفريق الحاصل علي اول المجموعة للمرحلة النهائية التي تقام في محافظة الاسكندرية خلال الفترة من 23 وحتي 30 اغسطس الجاري .

ومن جانبه اكد الكابتن مازن مرزوق ، المسئول عن النشاط الرياضي بالمهرجان ، علي اهمية المهرجان بالنسبة لشباب الجامعات والتي تتمثل في اتاحة الفرصة امامهم لممارسة الانشطة الرياضية من خلال دوري رياضي في كرة القدم والسلة واليد وتنس الطاولة خلال الاجازة الصيفية مشيراً إلي ان المهرجان يساهم في تحقيق استغلال الامكانيات المادية ومنشآت الوزارة في المدن الشبابية شرم الشيخ ، الاسكندرية والاسماعيلية في انشطة وفعاليات تستثمرطاقات و اوقات الشباب بالاضافة إلي تنمية مداركهم وزيادة روح الانتماء والولاء للوطن .





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;