الحضري وتوتي يكملان مسيرة نجوم تألقوا بعد الـ 40

حالات نادرة فقط من اللاعبين علي مستوي العالم، الذي يصلون لسن الاربعين عاما ولا يزال يملكون عطاءا داخل الملاعب.

في الايام الماضية تألق لاعبان تخطوا حاجز الاربعين عاما، واثبتوا ان الملعب هو الفيصل في البقاء داخله، اللاعبان هم عصام الحضري حارس مرمي وادي دجلة والمنتخب الوطني، وفرانشيسكو توتي لاعب روما والمنتخب الايطالي.

عصام الحضري :


حارس مرمي وادي دجلة والمنتخب الوطني وصاحب الـ 43 عام، نجح في العبور بالمنتخب الوطني من مطب افتتاح مشوار تصفيات كأس العالم 2018 امام الكونغو بعدما تألق في الدفاع عن مرماه وكأنه حارس ناشئ ليفوز المنتخب 2/1 ويتصدر مجموعته مبكرا بفارق نقطتين عن غانا اقرب المنافسين.

الحضري اجبر الجميع داخل وخارج مصر علي احترامه فنيا واثبت ان الملعب هو الفيصل في المشاركات وليس الاسماء او أي اعتبارات اخري في مقدمتها عامل السن.



توتي :


ملك روما علي مر العصور، النجم الايطالي وكابتن فريق روما، تألق بشدة في مباراة فريقه امام اوستريا فيينا بطل النمسا في الدوري الاوروبي والتي انتهت بالتعادل الايجابي 3/3 ، ونجح توتي في صناعة هدفين لزملاءه.
مدرب اوستريا فيينا ابدي انبهاره بمستوي توتي في المباراة واصفا اياه بالنجم السينمائي الذي يزداد تألقه مع مرور الزمن.


قائمة النجوم الذين تألقوا بعد سن الـ 40 تضم اسماء لامعة في مقدمتهم :

روجيه ميلا : استمر أسطورة الكاميرون، روجيه ميلا، في الملاعب لمدة 44 عامًا، ويعد ميلا أكبر لاعب يسجل هدفًا في كأس العالم، بعد أن سجل هدفًا ضد روسيا في كأس العالم 1994 وهو بعمر 42 عام.



تيدي شيرنجهام : استطاع تيدي شيرنجهام، لاعب مانشستر يونايتد وتوتنهام وويست هام السابق، الاستمرار في الملاعب حتى عمر 42 حصل فيها على 3 دوريات إنجليزية ودوري أبطال اوروبا.



اليساندرو كوستاكورتا : اشتهر اللاعب اليساندرو كوستاكورتا، بثنائيته مع باولو مالديني في مركز الدفاع، وبدأ في صفوف اي سي ميلان الإيطالي واعتزل معهم عام 2007 وهو في الـ 41 من عمره.



خافيير زانيتي : قائد فريق انتر الإيطالي، خافيير زانيتي، نجح في الحصول علي العديد من البطولات مع الانتر واستمر أطول قائد للفريق حتى اعتزاله عام 2014 بعمر 40 عامًا.



ريان جيجز : بدأ اللاعب الويلزي،ريان جيجز، مسيرته مع مانشستر يونايتد ليبقى مع الشياطين الحمر حتى عام 2014، ليعتزل بعد تحقيقه لـ 13 لقب دوري الانجليزي الممتاز كأكثر لاعب في التاريخ يحقق هذا العدد.



باولو مالديني : أفضل مدافع في تاريخ كرة القدم، وذلك بسبب نجاحه في تحقيق رقم قياسي كأكثر قائد في تاريخ أندية أوروبا الذي يرفع بطولة دوري أبطال أوروبا بـ 5 مرات، بجانب فوزه بالسوبر الأوربي 5 مرات أيضًا، واعتزل مالديني عام 2009 بعمر 41 عامًا.




الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;