الحضري في مقدمة اساطير حراسة المرمي في العالم

4 حراس مرمي فقط علي مستوي العالم هم الذين لا زالوا في قمة عطائهم الكروي رغم تخطيهم حاجز الـ 30 عام، في مقدمتهم عصام الحضري احسن حارس في تاريخ افريقيا ، بل انهم يشاركون مع منتخبات بلادهم رغم عامل السن وذلك بفضل ادائهم وعطائهم داخل الملعب .

في التقرير التالي نستعرض الـ 4 حراس الذين يمثلون اساطير حراسة المرمي في العالم :
عصام الحضري

1
عصام الحضري حارس مرمى منتخبنا الوطني ووادي دجلة، أكثر حراس الفراعنة مشاركة فى المباريات الدولية برصيد 145 مباراة، في المركز الثالث بين أكثر اللاعبين المصريين مشاركة عبر التاريخ، السد العالي كما يلقبه الجمهور، الذي يبلغ من العمر 43 عامًا ، توج بكأس الأمم الأفريقية 4 مرات عام 1998 – 2006 -2008 -2010، حقق لقب أفضل حارس مرمى فى كأس الأمم الأفريقية عام 2006 م و 2008 م و 2010 ، فضلا عن العديد من البطولات مع الاندية التي لعب لها وهي الاهلي والزمالك والاسماعيلي ووادي دجلة والاتحاد السكندري والمريخ السوداني وسيون السويسري.
الحضري نجح في قيادة الفراعنة لحصد 6 نقاط في تصفيات كأس العالم 2018 ، وذلك بفضل مستواه الرائع في مباراتي غانا والكونغو في المجموعة الخامسة للتصفيات.
أجمل صدات الحضري

بوفون

2
الإيطالي جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس ومنتخب ايطاليا، هو من أفضل حراس المرمى في العالم عبر التاريخ، بوفون الملقب بـ "ملك الحراس، يبلغ عمره 38 عامًا، نجح فى حراسة عرين منتخب بلاده في 146 مباراة دولية خلال مسيرته التى بدأت مع الآزوري منذ عام 1997. دخل بوفون نادي الخمسة لاعبين الأكثر خوضا للمباريات الدولية، ليعادل الرقم القياسى الأوروبى لحارس مرمى إسبانيا ايكر كاسياس فى عدد المباريات الدولية، برصيد 167 مباراة.

بيتر تشيك

بيتر تشيك حارس مرمى أرسنال الإنجليزي، ومنتخب التشيك السابق، من أفضل 10 حراس في العالم، الأخطبوط يبلغ من العمر 34 عامًا شارك في 124 مباراة دولية في مسيرته مع منتخب بلاده منذ عام 2002، وهو مازال قادر على حراسة عرين فريقه ولكنه فضل اعتزال اللعب دوليًا بعد مشاركته بيورو 2016.
كما أنه دخل موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأكثر الحراس حفاظاً على نظافة شباكة فى البريميرليج ولحصوله على القفاز الذهبى مع تشيلسى وأرسنال.
أجمل صدات بيتر تشيك


كاسياس
4

الاسباني إيكر كاسياس حارس منتخب اسبانيا و ريال مدريد السابق، و بورتو البرتغالي الحالي، خاض 167 مباراة دولية مع منتخب بلاده، ونجح فى تحقيق لقب كأس العالم 2010 إلى جانب يورو 2008 ويورو 2012 فى فترة الريادة للماتادور ، كاسياس البالغ من العمر 34 عامًا هو من أفضل حراس المرمى فى العالم على الإطلاق.
أجمل صدات "كاسياس"








الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;