من 4 سنوات.. الأهلي يفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة السابعة

نحتفل اليوم بذكرى فوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة السابعة في تاريخه على حساب الترجي التونسي عام 2012 ، وذلك بالفوز بنتيجة 3 - 2 بمجموع المباراتين.

أجواء ما قبل اللقاء
دخل الأهلي نهائي دوري أفريقيا، أمام الترجي التونسي حامل اللقب، بحالة معنوية سيئة، بعد توقف النشاط الكروي تسعة أشهر، بسبب سقوط أكثر من 72 قتيلا في أحداث بورسعيد بعد مباراة الأهلي أمام المصري ، لذلك تعين على الأهلي خوض مبارياته على أرضه بدون جمهور.
كما قرر الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي بإيقاف النجم محمد أبوتريكة شهرين وتغريمه نصف مليون جنيه وحرمانه من حمل شارة قائد الفريق طوال فترة وجوده داخل النادي الأهلي، بعد قرار اللاعب بالاعتذار عن عدم المشاركة في لقاء السوبر أمام فريق إنبي، الذي فاز به الأهلي، لتضامنه مع ضحايا بورسعيد، بعد أن طالب ألتراس الأهلي عدم مشاركة النادي في المسابقات المحلية قبل استعادة حقوق الضحايا.
مباراتي الترجي
لعب الأهلي المباراة الأولى ضد الترجي التونسي في القاهرة بملعب برج العرب بالاسكندرية، و انتهت المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، حيث تقدم التونسي وليد الهشيري للترجي، ثم سجل مهاجم الأهلي السيد حمدي لينتهي اللقاء بالتعادل ويصعب آمال الشياطين الحمر للتويج بدوري أبطال أفريقيا.


وفي لقاء العودة برادس، تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بهدفين لهدف سجل للأحمر محمد ناجي جدو ووليد سليمان، بينما أحرز للترجي يانيك نجانغ ، لتنتهي المباراة بفوز الأحمر و يتوج بالبطولة السابعة له في تاريخ النادي الأهلي.

تصريحات المدربين

قال نبيل معلول المدير الفني للترجي التونسي إن الترجي تعود علي اللعب تحت ضغط جماهير ويعرف كيف يمتصه، مشيرًا الى أن الجماهير قد تشكل أحيانا عبئا علي الفريق الذي تشجعه لانها تستعجل الفوز من اللاعبين.
وعن المباراة من الناحية الفنية قال إن الاهلي فريق جماعي منظم لا يعتمد علي الفردية وهذا يصعب مهمتنا في مراقبة نجومه لكننا قادرون علي إيقاف خطورتهم لاننا نملك نوعية خاصة من اللاعبين قادرة علي التعامل بنجاح.
التشكيل
تشكيل فريق الأهلي، الذي خاض مباراة الإياب في نهائي دوري رابطة الأبطال الأفريقي أمام الترجي الرياضي التونسي على ستاد رادس وجاء كالتالي : في شريف إكرامي ، أحمد شديد قناوي ، محمد نجيب ، وائل جمعة، أحمد فتحي ، وليد سليمان ، حسام عاشور ، حسام غالي ، عبدالله السعيد ، محمد ناجي جدو ، السيد حمدي ،
بينما جاء تشكيل الترجي كالتالي : في حراسة المرمى : معز بن شريفية خط الدفاع : محمد بن منصور .. وليد الهشري .. خليل شمام .. ياسر الزواغي خط الوسط : خالد المولهي .. يوسف المساكني .. وجدي بوعزي .. يوسف البلايلي .. كريم العواضي خط الهجوم : يانيك نيانج





match_2

رئيسية



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;