الحاوي يحتفل بعيد ميلاده الـ 32

يحتفل اليوم وليد سليمان لاعب الاهلي والمنتخب الوطني بعيد ميلاده الـ 32 ، حيث انه من مواليد 1 ديسمبر 84 في بني مزار احد مراكز محافظة المنيا.

" الحاوي " و " الساحر " لقبان اشتهر بهما وليد سليمان منذ سطوع نجمه مع فريق بتروجت موسم 2008/2009 ، حيث نجح وليد سليمان ومعه اسامة محمد وعمرو حسن في قيادة بتروجت الي المركز الثالث بالدوري ، والتاهل الي الكونفيدرالية الأفريقية 2010، وأحرز سليمان هدف التعادل امام الصفاقسي التونسي في دور الـ 16 الاول للبطولة، شارك سليمان مع بتروجت في 70 مباراة محلية وأفريقية أستطاع من خلالها أحراز 19 هدفا.



خاض وليد سليمان تجربة احتراف قصيرة في الدوري السعودي من خلال فريق اهلي جدة لمدة 6 أشهر علي سبيل الاعارة ، قبل العودة مرة اخري الي بتروجت، ومنه الي انبي، وكان انتقال سليمان لانبي موسم 2010 هو حديث الساعة في مصر ، بعدما تهافتت جميع الأندية المصرية على شراء سليمان ومن بينهم قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، الا ان انبي نجح في خطف اللاعب نظرا لان ناديي انبي وبتروجت يخضعان لوزارة البترول.



موسم 2011 شهد تحقيق حلم وليد سليمان بالانتقال للاهلي، عقب مفاوضات مكثفة بين الناديين، وصراع من الزمالك لمحاولة خطف الحاوي، وشارك سليمان مع الاهلي في 128 مباراة حتي الان ، احرز خلالها 25 هدف ، وصنع 29 ، وحصل علي بطولة الدوري المصري مرة واحدة ، ودوري ابطال افريقيا مرتين ، والسوبر المصري 3 مرات ، ولقب وحيد للكونفيدرالية الافريقية.


مع المنتخب فان مسيرة وليد سليمان ليست بالطويلة ، ولا مليئة بالانجازات فهو حصل علي لقب وحيد وهو دورة الالعاب العربية، حيث جاءت الفترة التي تألق فيها سلميان لتحمل مرحلة احلال وتجديد للمنتخب.


83956_Details

fffd3f529e7a125c0ae2a8cb630ebaed

images

Sanfrecce+Hiroshima+v+Al+Ahly+SC+FIFA+Club+6PQZxvhBdJex

walid

وليد-Copy-Copy1



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;