6 مشاهد من الجولة الأولي في أمم إفريقيا.. المنتخبات العربية "عار".. الكبار يتساقطون.. اللقب ينادي "الصغار".. الحضري يحقق رقما تاريخيا.. و3 ضربات جزاء.. و5 تعادلات في 8 مباريات

انتهت مباريات الجولة الأولي في الدور الاول لبطولة كأس الأمم الافريقية بالجابون 2017، بعد انتهاء مباراة مصر ومالي منذ قليل، والتي انتهت بالتعادل السلبي، لتبدأ غدا الأربعاء، مباريات الجولة الثانية.

الجولة الأولي من المباريات شهدت عدة مفاجآت لاسيما من الفرق الكبيرة التي ظهرت بمستوي سيئ فضلا عن ظهور المنتخبات العربية بمستوي ضعيف جدا ومخيب لآمال جماهيرها، مع عدد من الأرقام التي نرصد في السطور التالية..

تعادلات تسيطر علي البطولة
سيطرت التعادلات علي أكثر من نصف مباريات الجولة الأولي، حيث انتهت 5 مباريات بالتعادل، اثنان منها سلبيا، وهو معدل كبير، بعد لعب 8 مباريات فقط حتي الآن في البطولة.

نتائج مخيبة للمنتخبات العربية
ظهرت المنتخبات العربية بمستوي مخيب لآمال جماهيرها، وعلي غير المتوقع حيث أصبح المنتخبات الأربعة مهددين بالإقصاء من البطولة، بعد تعادل الجزائر ومصر وهزيمة تونس والمغرب.

الكبار يتساقطون
ظهرت الفرق الكبيرة والمشرحة للمنافسة علي البطولة بمستوي ضعيف جدا، وسجلت نتائج غير متوقعة في الجولة الأولي، وكان علي رأس هذه الفرق منتخب الكاميرون الذي تعادل مع بوركينا فاسو بهدف لمثله، ثم تعادل الجزائر بهدفين لمثلهما أمام زيمبابوي، ثم سقوط تونس بهدفين نظيفين أمام السنغال مع العلم أن الأخير مرشح أيضا للمنافسة علي اللقب.
بعدها تعادل المنتخب الإيفواري حامل اللقب أمام توجو سلبيا، وسقط المنتخب المغربي المرشح للمنافسة أيضا أمام منتخب الكونغو الديمقراطية الضعيف، وأخيرا تعادلت مصر أمام مالي.

الحضري يسجل رقما تاريخيا
أصبح الحارس الدولي عصام الحضري، أكبر لاعب يشارك في نهائيات إفريقيا عبر تاريخها بعد مشاركته في مباراة اليوم بديلا لأحمد الشناوي، عن عمر 44 عاما ويومين.

فيما هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم عصام الحضري بهذه المناسبة قائلا في تغريدة له علي صفحة الاتحاد، "أصبح عصام الحضرى بعمر 44 سنة ويومين أكبر لاعب يشارك فى نهائيات كاس امم أفريقيا تهانينا لحارس المنتخب المصرى".

ندرة الأهداف
شهدت المباريات ندرة في الأهداف حيث لم يتخط معدل التهديف في المباراة حاجز الـ3 أهداف، سوي في موقعة الجزائر وزيمبابوي.

وشهد الشوط الأول في المباريات تسجيل 7 أهداف فيما شهد الثاني 5 أهداف، ليكون المجموع كاملا 12 هدفا في 8 مباريات.


3 ضربات جزاء
احتسب حكام لقاءات البطولة حتي الآن 3 ركلات جزاء، واحدة لكل من غانا وزيمبابوي والسنغال، حيث تمكن لاعبو هذه المنتخبات من تسجيل الثلاث ضربات ولم يتم إهدار أي ضربة جزاء.



نتائج كل مباريات الجولة الأولي
الجابون vs غينيا الاستوائية 1 / 1
الكاميرون vs بوركينا فاسو 1 / 1
الجزائر vs زيمبابوي 2 / 2
تونس vs السنغال 0 / 2
ساحل العاج vs توجو 0 / 0
الكونغو الديمقراطية vs توجو 0 / 1
غانا vs أوغندا 1 / 0
مصر vs مالي 0 / 0














الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;