مباراة مصر والكاميرون .. ماذا قال كوبر والحضري ؟ .. رئيس الجابون في المدرجات .. والفراعنة بـ"العلم"

أحداث كثيرة مرت علي معسكر المنتخب منذ صباح اليوم، وقبل 24 ساعة من مواجهة الكاميرون المصيرية والتاريخية، حيث حضر كوبر والحضرى المؤتمر التقليدى الفني قبل المباراة، كما انعقد الاجتماع الفنى.

مؤتمر كوبر
حضر الارجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى ، مؤتمرا صحفيا تقليدا ينظمه الإتحاد الأفريقى لكرة القدم " كاف " ، قبل كل مباراة فى بطولة الأمم حتى يتحدث كل مدير فنى وكابتن منتخب عن المواجهة المقبلة لفريق بلاده، وذلك قبل مباراة نهائى أمم أفريقيا في التاسعة من مساء غدا بين مصر والكاميرون.

منتخب الكاميرون شرس
أكد الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى، أن منتخب الكاميرون يستحق الوصول للمباراة النهائية التى ستقام غدا، وتجمع المنتخب الوطنى ونظيره الكاميرونى، واصفا إياه بالشرس والمنظم وأن لاعبيه لديهم التزام تكتيكى.

وقال كوبر إن المنتخب الكاميرونى يشبه إلى حد كبير المنتخب المصرى من حيث طريقة اللعب، والاعتماد على اللعب الجماعى، وأن المباراة ستكون صعبة على الفريقين، حيث يضم كل فريق مجموعة من الأوراق الرابحة.

كوبر يغضب
انفعل الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى، على أحد الإعلاميين أثناء المؤتمر الصحفى.

وسأل أحد الصحفيين كوبر فى المؤتمر الصحفى عن عدد المرات التى وصل فيها للنهائى، ليرد كوبر غاضبا: اقرأ التاريخ لتعرف كم مرة وصلت وكم بطولة حصلت.

الحضرى: حب الوطن يدفعنا للحصول على اللقب
أكد عصام الحضرى كابتن المنتخب الوطنى، أن لاعبى الفراعنة يضعون اللقب كهدف أساسى أمام أعينهم قبل مباراة النهائى المقرر لها غدا فى التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، والتى سيواجه خلالها المنتخب الوطنى نظيره الكاميرونى.
وقال الحضرى فى المؤتمر الصحفى، إن اللاعبين يضعون المنافسة على اللقب هدف أمامهم منذ أول يوم فى فترة الإعداد قبل السفر للجابون، مشددا على احترام جميع المنافسين وهى الميزة التى منحت المنتخب الوطنى تذكرة الوصول للنهائى، مؤكدا أن حب الوطن الذى يملأ جميع اللاعبين وروح الإصرار هو الدافع وراء المنتخب للوصول لمنصة التتويج.

الكاف يعدل مواعيد تحرك أوتوبيس منتخبى مصر والكاميرون بسبب الزحام
عدلت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا فى الجابون، مواعيد تحركات المنتخبين المصرى والكاميرونى، من فنادق الإقامة لخوض المباراة النهائية للبطولة القارية، نظرا لأهمية اللقاء خوفا من الازدحام المرورى المنتظر فى الشوارع المؤدية للاستاد، خاصة أن هناك توقعات بأن يمتلأ بملعب لاميتى عن آخره بالجماهير، لدعم الفريقين.

من المنتظر أن تتحرك بعثة المنتخب الوطنى فى السادسة و40 دقيقة، بينما تغادر بعثة الكاميرون فندق إقامتها، فى السادسة و50 دقيقة، ليصل المنتخبان فى السابعة إلى ملعب المباراة تجهيزا لخوض اللقاء فى التاسعة.
الفراعنة بالزى التقليدى أمام الكاميرون فى النهائى الأفريقى
عقد الاجتماع الفنى للنهائى الأفريقى واسفر عن الاتي :
- المباراة النهائية تحمل رقم 32 وللفريق المصرى هو الفريق أ، ويجلس على الجانب الأيسر من الملعب، بينما يجلس فريق الكاميرون على الجانب الأيمن باعتباره الفريق ب.
- أكد المنسق العام للمجموعة على لعب وقت إضافى فى حالة التعادل بين الفريقين وأيضا ضربات الجزاء الترجيحية إذا استمر التعادل.
- احتمالية تطبيق الوقت المستقطع لشرب المياه فى حالة ارتفاع درجة الحرارة عن 32 درجة مئوية.

- يرتدى الفريق المصرى الزى التقليدى الأحمر والشورت الأبيض والشراب الأسود، ويرتدى حارس مرماه اللون الأزرق، أما منتخب الكاميرون فيرتدى التى شيرت الأخضر والشورت الأحمر والشراب الأصفر، بينما يرتدى حارس مرماه اللون البنفسجى، أما طاقم الحكام فيرتدوا اللون الأصفر.

- طالب الحكم مدير كل فريق التنبيه على لاعبيه بالحرص على عدم إضاعة الوقت بالنسبة لحراس المرمى، وعند إجراء التغييرات وكذلك فى حالات الإصابة.
- فتح أبواب الاستاد للجماهير فى الثانية بعد الظهر.

الكاف يعلن حضور رئيس الجابون النهائى الأفريقى بين مصر والكاميرون
أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا عن حضور الرئيس الجابونى على بونجو، للمباراة النهائية للبطولة، وأوضحت اللجنة أن الرئيس الجابونى سيحضر المباراة، برفقة الكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، كاف، بجانب أعضاء المكتب التنفيذى لـ"الكاف"، إضافة إلى عدد كبير من سفراء الدول الأفريقية، وعدد من الضيوف والشخصيات العامة.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;