5 أسئلة عن مستقبل الفيفا فى ولاية إنفانتينو

أصبحت التساؤلات حول مستقبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تتزايد مع الوقت بعد تولى جيانى إنفانتينو لرئاسة "بيت كرة القدم" خلفا للمستقيل جوزيف بلاتر، ونحن نستعرض فى التقرير التالى أبرز التساؤلات عن مستقبل المؤسسة الأكبر فى عالم الساحرة المستديرة. ماذا تعنى نتيجة انتخابات الفيفا؟ نتيجة انتخابات الفيفا تعنى أن أعضاء الجمعية العمومية لا يثقون فى البحرينى الشيخ سلمان بن إبراهيم الذى كان مقربا من الرئيس السابق جوزيف بلاتر، ومعظم من لهم حق التصويت فى الانتخابات اختاروا الأقل فسادا وهو إنفانتينو.

هل يوجد مؤامرات على إنفانتينو؟ إنفانتينو وصل إلى رئاسة الفيفا بعد خروج ميشيل بلاتينى من السباق بسبب الإيقاف 8 سنوات، بالإضافة إلى وجود الشيخ سلمان بجانبه رغم خسارته الانتخابات أى أن أكبر الشخصيات فى عالم كرة القدم بجانب رجل الأعمال السويسرى.

هل يقدر على طمأنة الجماهير؟ بالنظر لسجل إنفانتينو فالرجل السويسرى يمتلك من القدرة ما تؤهله للسيطرة على الفيفا، وإبعاد الشُبهات عنها، بعد أصعب فترة شهدت فساد فى تاريخ المؤسسة الأكبر للعبة الأكثر شعبية فى العالم.

كم ستكون مدة رئاسة إنفانتينو للفيفا؟ ستكون مدة الفترة الرئاسية الأولى لإنفانتينو 3 سنوات من الممكن أن تمتد لأربعة فى حالة تقدمه لالتماس، وحتى لو وصلت إلى 4 وأضيف له فترة ولاية ثانية، لن يكون إنفانتينو مثل بلاتر الذى تولى رئاسة فيفا 19 عاما، وقبله جواو هافيلانج 24 عاما، وقبله ستانلى روس 13 عاما، لذلك ستكون ولايته من أقصر ولايات رئاسة الفيفا.

من أكبر المستفيدين من فوز إنفانتينو؟ ستكون إنجلترا من أكبر المستفيدين بفوز إنفانتينو برئاسة الفيفا، لأنها ستكون قادرة على التقدم بطلب استضافة مونديال 2026 بعد خسارة السباق فى نسختى 2018 و2022 لصالح روسيا وقطر على الترتيب.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;