تسجيل صوتى يكشف وثيقة جديدة من "خطايا قطر" فى أعمال مونديال 2022

كشف موقع "101 جريت جولز" الإنجليزى عن وثيقة جديدة، حول ما أطلق عليه "خطايا قطر" فى الأعمال الخاصة بمنشآت بطولة كأس العالم 2022، الذى من المقرر أن تستضيفها قطر بعد 7 أعوام. ونشر الموقع الإنجليزى تسجيلا صوتيا نسبه لإحدى السيدات الفلبينيات اللاتى عملن فى قطر ضمن مشروعات المونديال، وأكد أنها تعرضت للكثير من الانتهاكات، وأن عملها كان أشبه بالسخرة.

وقالت السيدة التى لم يتم الكشف عن اسمها، أن العمل كان يبدأ فى السادسة صباحا وينتهى فى الواحدة من صباح اليوم التالى، بمعدل 14 ساعة يومياً، دون الحصول على إجازات، مع عدم إمداد العمال بأى نوع من الطعام، كما أنه لم تكن هناك ساعات للراحلة أثناء اليوم، فضلا عن عدم حصول العمال على مرتباتهم بالكامل وتأخرهم فى الحصول عليها.

وأضافت السيدة قائلة إنها عندما كانت تحاول الحصول على قسط من الراحة وتخلد للنوم قليلا كان المسئولون عن العمل يوقظونها لتعد لهم الشاى، مشيرة إلى أنهم لم يوقعوا على عقود للعمل لأنهم كانوا سيحصلون بموجبها على راتب يقدر بـ400 دولار، بينما كانوا يحصلون فعليا على 200 دولار فقط. وتحدثت السيدة عن تعرضها لمحاولة اغتصاب من جانب السائق الخاص بكفيلها، وأنه عرض عليها أموالاً من أجل ذلك إلا أنها رفضت لأنها لم جاءت إلى قطر من أجل العمل، وليس لشىء آخر على حد وصفها، كى تساعد أمها وأطفالها الثلاث المتواجدين فى الفلبين، مشيرة إلى أنها لم تتمكن من الذهاب للشرطة لأنها كانت جديدة فى العاصمة الدوحة، ولا تمتلك أوراقا قانونية.

http://www.101greatgoals.com/wp-content/uploads/2015/12/female-worker-tells-of-qatar-hell.mp4



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;