جنوب إفريقيا: الكاف وراء إخفاق سيكسويل بانتخابات الفيفا

قال دانى جوردان رئيس اتحاد كرة القدم فى جنوب إفريقيا إن حملة مواطنه طوكيو سيكسويل لخلافة سيب بلاتر فى رئاسة الاتحاد الدولى (الفيفا) فشلت قبل أن تبدأ بعدما رفض الاتحاد الإفريقى مساندته.

وانسحب رجل الأعمال سيكسويل من السباق - الذى فاز به الأمين العام للاتحاد الأوروبى جيانى إنفانتينو - قبل أن تبدأ عملية التصويت فى 26 فبراير الماضى ويعتقد جوردان أن فرص مواطنه انتهت مع إعلان الاتحاد الإفريقى مساندة منافسه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الأسيوى.

وأعلن الاتحاد الأفريقى وقوفه وراء الشيخ سلمان خلال اجتماع للجنة التنفيذية فى رواندا الشهر الماضى، بعد وقت قصير من توقيع الشيخ البحرينى على اتفاقية تعاون سخية بين الاتحادين الآسيوى والإفريقى.

ونقلت وسائل إعلام فى جنوب إفريقيا عن جوردان قوله "كنت فى اجتماع الاتحاد الإفريقى فى رواندا الذى حضره طوكيو." وتابع "اجتمع مع أعضاء اللجنة التنفيذية فى الاتحاد الإفريقى واعتقد أنهم أبلغوه بالأسباب التى دعتهم إلى عدم مساندته، وعندما غادر كيجالى بدا واضحا أن الاتحاد الإفريقى لن يقف معه".

واستطرد "لم يحظ جيروم شامبين بأى مساندة من أى اتحاد قارى وهو الأمر ذاته مع الأمير على وطوكيو ولذلك كان الأمر صعبا جدا على هؤلاء المرشحين للمنافسة أمام منافسين تساندهما قارتين على الأقل"، لكن جوردان مع ذلك عبر عن سعادته باختيار إنفانتينو قائلا: إن الفيفا سيصبح أقوى فى وجوده، وأوضح "معه ستصبح طريقة إدارة الفيفا أكثر كفاءة وشفافية." وتابع "جاء لإدارة وتنظيم الفيفا وهو شخص يملك خبرة كبيرة وقدرة على قيادة سفينة الفيفا إلى بر الأمان"، ولم يحضر جوردان انتخابات رئاسة الفيفا فى زيوريخ متعللا بجدول أعماله المزدحم.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;