3 أجيال تتنافس على التشكيل المثالى للدوري الإنجليزي.. والتسعينات تتفوق

اختارت صحيفة ميرور الإنجليزية أفضل تشكيل ظهر في البريميرليج في ثلاث حقب مختلفة،من 1990 حتى بداية الألفية الجديدة ومنها حتى نهاية العقد الأول ثم الفترة من 2010 حتى الوقت الحالى.

تضمن الاختيار شرطين فقط وهو أن طريقة اللعب في الثلاث حقب ستكون 4-4-2 وأن اللاعب إذا اختير في حقبة ما لا يحق له أن يكون ضمن فريق أي حقبة أخرى.

أجرت الصحيفة استفتاء للقراء حول أفضل تشكيلة من وجهت نظرهم وجاءت تشكيلة التسعينات فى المركز الأول بـ57% ثم فريق الألفية الجديدة في المركز الثاني بـ30% وأخيرًا تشكيلة الوقت الحالى بنسبة 13%.

1990-1999 صورة1 البدلاء: دايفيد سيمان، جاري باليستر، إمانويل بيتيه، دافيد جينولا، جيانفرانكو زولا، إيان رايت، روبي فاولر كانت حقبة التسعينات هى البيئة الخصبة للمهاجمين الرائعين في البريميرليج، معظم الفرق كانت تملك واحد و اثنين من المهاجمين الكبار، لذلك كان من المنصف ان تحتوي التشكيلة على مهاجمين اثنين في الملعب ومثلهما على دكة الاحتياط، كما رأت صحيفة الميرور أن بول سكولز قدم أداءً أفضل في بداية الألفية الجديدة لذلك لم يدخل ضمن نجوم التسعينات، كما احتوت التشكيلة على 9 لاعبين من فريقي أرسنال ومانشستر يونايتد فقط بسبب تفوقهما على الجميع في ذلك الوقت.

2000-2009 صورة2 البدلاء: إيدوين فان دير سار، ويليام جالاس، كلود مكليلي، روبيرت بيريز، دينيس بيركامب، واين روني، رود فان نستلروي على الرغم من أن كلا من نستلروي ، واين روني و دينيس بيركامب كانوا من أفضل مهاجمي العالم في هذا الوقت، إلا أنهم كانوا جزأ من فريق متكامل، لكن دروجبا دخل التشكيلة الأساسية بسبب كونه من أحد الركائز التي اعتمد عليها جوزيه مورينيو في بناء فريق تشيلسي خلال ولايته الأولى مع البلوز.

2010- حتى الآن صورة3 البدلاء: دايفيد دي خيا، نيمانيا ماتيتش، مايكيل كاريك، سيسك فابريجاس، مسعود أوزيل، إيدين هازارد، روبن فان بيرسي على الرغم من كثرة المرشحين في مركز وسط الملعب في الفريقين السابقين إلا أن هذه المرة أصبح المرشحون للدخول في هذا الفريق قليلون للغاية، وحتى الذي دخلوا إلى التشكيلة الأساسية لم يحافظوا على مستواهم طوال الوقت باستثناء يايا توريه.

وبالنسبة لحراسة المرمى، دخل الإنجليزي جو هارت إلى التشكيلة الأساسية على حساب دي خيا بسبب أن الإسباني ارتقي إلى مستوى التطلعات في الفترة الأخيرة فقط.

أما الدفاع فالاختيارات كانت محدودة أيضاً فبرينسيلاف إيفانوفيتش ولايتون باينز كانا هما الأقرب بسبب عدم وجود بدائل أفضل.










الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;