ليستر 0-0 مانشستر سيتى 7 أسباب حرمت الفريقين من التسجيل

خيبت قمة ليستر سيتى ومانشستر سيتى آمال جماهير الدورى الإنجليزى الممتاز، بعدما انتهت بالتعادل السلبى أمس على "كينج باور ستاديوم" ضمن مباريات الجولة 19 للبريميرليج.

الإيطالى كلاوديو رانييرى اعتمد على خطة الطوارئ 4/1/4/1، ثم عدلها إلى 4/4/1/1، بينما التزم التشيلى مانويل بيللجرينى بطريقة 4/2/3/1 على مدار الـ90 دقيقة، وكانت النتيجة لا غالب ولا مغلوب... وساهم فيها 7 أسباب جاءت كالتالى..

سيرجيو أجويرو غامر بيللجرينى بنجمه سيرجيو أجويرو، لكن النجم الأرجنتينى كان خارج الخدمة أمام ليستر سيتى، واكتفى بـ5 تسديدات على المرمى قبل خروجه بديلا لحساب بونى، جاءت كلها بعيدًا عن المرمى، 3 تسديدات بعيدة وكرتين فى دفاع أصحاب الملعب.. تمريرات ليستر سيتى ليستر سيتى مرر 321 كرة أمام مانشستر منها 204 فقط بطريقة صحيحة، وظهر الارتباك على لاعبى أصحاب الأرض ولم يقم أى لاعب بالتحكم فى الكرة سوى رياض محرز والباقى كان يسعى للتخلص منها فى أى مكان بالملعب، وهو ما أدى إلى عزل فاردى الذى لم يجد الدعم الكافى من زملائه لتهديد مرمى الضيوف.. الصورة التالية توضح تمريرات ليستر الطولية الخاطئة للتخلص من الكرة.

إيقاف رياض محرز أجاد مانشستر سيتى التعامل مع النجم الجزائرى رياض محرز ونجحوا فى الضغط العالى على لاعبى ليستر المنكمشين فى وسط ملعبهم، وعلى الرغم من أن محرز هو أكثر لاعب نجح فى ترويض الكرة من فريقه والسيطرة عليها، لكنه لم يقدم الدعم الكافى للهجوم ولم يسدد سوى كرة واحدة فقط باتجاه مرمى جو هارت جاءت فوق العارضة، ومع كل كرة يجد أكثر من لاعب لمنعه من التقدم.. الفيديو التالى يوضح كيف تعامل الضيوف مع التعلب الجزائرى.

دفاع مانشستر سيتى لأول مرة يخرج مانشستر سيتى بشباك نظيفة بدون كومبانى، قلبى الدفاع أوتامندى ومانجالا نجحا فى إيقاف خطورة فاردى وقطعوا عنه كل الدعم من ألبريتون ورياض محرز، ونجح الثنائى فى إبعاد 22 كرة على مدار الـ90 دقيقة.. الصورة التالية توضح أماكن إبعاد الكرة عن طريق الثنائى..

غلق وسط الملعب على مانشستر سيتى لعب ليستر بـ5 لاعبين فى وسط الملعب، إنلر مدافع متأخر وأمامه الرباعى محرز ودرينكوتر وكانتى وألبرايتون، وتفوق فى إفساد هجمات مانشستر سيتى من العمق ومن أبرز أسبابها بطئ يايا توريه، فلجأ بيللجرينى إلى الأطراف لحل تلك الأزمة معتمدًا على دى بروين من اليمين وسترلينج من اليسار، وأرسل الفريق 41 كرة عرضية لم يصل منها سوى 5 فقط للمهاجمين! شمايكل سار كاسبر شمايكل على خطى والده العملاق بيتر شمايكل وأنقذ مرمى ليستر سيتى من 5 كرات كانت أى واحدة منها كفيلة بإنهاء اللقاء لصالح الضيوف، وكان من أهم أسباب الحفاظ على نظافة شباكه.

ركلة جزاء أجويرو تغاضى الحكم عن ركلة جزاء صحيحة لأجويرو فى الشوط الأول، بالتأكيد لو احتسبت تلك الكرة لاختلفت النتيجة تمامًا، ليستر كان سيتخلى عن حذره الدفاعى، وفريق بيللجرينى سيلعب على المساحات لكن عدم احتساب الكرة ساهم بشكل كبير فى إنهاء اللقاء بتلك النتيجة.

لمناقشة كاتب المقال على تويتر #qp_main529341.qp_btna:hover input {background: rgb(255, 53, 66)!important}هل تتوقع استمرار ليستر فى المنافسة لنهاية الموسم؟نعملاPoll Maker








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;