مش مجرد فلسفة.. فيرديناند يكشف الفرق بين فيرجسون وفان جال

رحيل لويس فان جال أصبح المطلب الرئيسى لجماهير مانشستر يونايتد، فهو يتفوق على حلم التتويج بالدوري الإنجليزي أو حتى دوري الأبطال، بعد اقتناعهم أن العودة لمنصات التتويج لن تتحقق برفقة الهولندى.

ولم يتوج مانشستر يونايتد بأى لقب مع لويس فان جال الذى تولى المسئولية فى صيف 2014 خلفًا للأسكتلندى ديفيد مويس.

ريو فيرديناند نجم مانشستر يونايتد السابق والمتوج معه بدوري أبطال أوروبا 2008 عن الفارق بين الأسطورى أليكس فيرجسون الذى اعتزل فى 2013، والهولندى الذى لا يحظى بشعبية كبيرة فى أولد ترافورد.

قال فيرديناند لموقع "سكواكا" الإنجليزى: "الكل يتحدث عن فلسفة فان جال، لكنى لا أرى أى تطور أو تأثير على أداء الفريق.. الأمر فى غاية البساطة، إذا كنت تعلم أطفالا كرة القدم ولا يستوعبون ما تقول على تغييره، فكيف لا يحدث ذلك مع فريق بحجم مانشستر يونايتد الذى يعانى تحت قيادة فان جال." أضاف قائلا: "هناك فروق كبيرة بين فان جال وفيرجسون، الأخير كان يعطى لاعبيه حرية أكبر فى الثلث الهجومى، فالحلول الفردية والتحركات كانت متاحة لرونالدو ورونى وتيفيز وبارك جى سونج، وبالفعل كانوا يصنعون أشياءًا رائعة، أما الآن فكل ذلك غير موجود." وتفوق مانشستر فيرجسون على مانشستر فان جال فى الأرقام التالية..

فى موسم فيرجسون الأخير، تفوق على مانشستر 2015/2016 فى كل شئ، مرر بمتوسط 508 تمريرة كل مباراة، سجل بمعدل 2.26 هدف فى اللقاء، صنع فرصًا بمتوسط 11.5 فرصة فى المباراة، وسدد بمتوسط 17.7 تسديدة كل لقاء.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;