أساطير صنعتهم فلسفة النادى الواحد..جيجز ومالدينى وتوتى وهداف الحراس اشهرهم

لاعب رائع، كابتن فريق، قائد ثم أسطورة غير قابلة للنسيان.. اللعب لنادٍ واحد فقط طوال مسيرتك سيؤهلك لأن تكون ضمن مجموعة قليلة من اللاعبين الذين عشقتهم الجماهير ورفعتهم فوق الجميع لا لشيء إلا لأنهم لعبوا فقط في نادي واحد فقط.

مع انتقال كلاً من ايكر كاسياس، ستيفن جيرارد، باستيان شفاينشتيجر وتشافي هيرنانديز إلى أندية أخرى واعتزال العديد من أساطير الأندية يتبقى فقط الإيطالى توتي هو الذي يحمل لقب الأسطورة حتى الآن.

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية قائمة بأساطير الأندية الذين شهدتهم الساحرة المستديرة يقدمها انفراد كالتالى: ريان جيجز في السابعة عشر من عمره فقط، تم تصعيد الويلزي ريان جيجز من فرق الناشئين بنادى مانشستر يونايتد للفريق الأول بقرار من السير أليكس فيرجسون، ولم يكن يتوقع وقتها أنه سيقضي 24 عاماً داخل جدران أولد ترافورد كلاعب وسيٌكمل كمدير فني مؤقت و مدرب مساعد.. جيجز الذي لعب طوال مسيرته مع الشياطين 672 مباراة في الدوري وأحرز 114 هدف و حصل على 13 لقباً مختلفاً لم يبدي إنتمائاً لأي نادٍ أخر طوال مسيرته الكروية.

بول سكولز بدأ بول سكولز مسيرته مع فرق الشباب عام 1991 ووقع أول عقوده الإحترافية مع مانشستر يونايتد عام 1992 واعتزل في 2012، وبين التاريخين حقق لاعب خط الوسط الإنجليزي 10 ألقاب مختلفة و ظهر مع الشياطين في 499 مباراة في الدوري وأحرز 107 أهدافاً، وكان سكولز قد اعتزل رسمياً في 2011 إلا أنه عاد مرة أخرى للملاعب لمساعدة فريقه الذي ضربته الإصابات.

باولو مالديني يعتبر مالديني أسطورة دفاعية في فريق ميلان الإيطالي، فالمدافع الأول على مدار تاريخ ميلان بدأ مشواره مع الفريق الأول عام 1985 ومن حينها أصبح معشوق الجماهير، ولعب مالديني 647 مباراة في الدوري أحرز خلالهم 12 هدفاً قبل أن يعتزل بعد 24 عاماً أحرز فيها 7 بطولات للدوري و 5 تشامبيونزليج و 5 كئوس إيطالية.

كارلوس بويول يعتبر الإسباني كارلوس بويول من أفضل المدافعين الذين لعبوا لبرشلونة الإسباني، ويعتبره جماهير البارسا قائداً حقيقياً للفريق، ربما لأنه حمل شارة القيادة لمدة 10 سنوات كاملة من أصل 15 قضاها مع الفريق الكتالوني بدأت عام 1995 و انتهت في عام 2014 أحرز خلالهم 6 دوريات و بطولتي سوبر أوروبي ومثلهما لكأس الملك و ثلاثة ألقاب تشاميونزليج، ولعب 392 مباراة في الدوري سجل خلالهم 12 هدفاً.

فرانشيسكو توتي لا صوت يعلو في العاصمة الإيطالية روما على صوت توتي، معشوق الجماهير ونجم الفريق الأول بلا منازع على مدار السنين، ومازال يتمتع بحب الجميع وهو في عامه الـ39 وهو الوحيد في القائمة الذي لم يعتزل حتى الآن.

بدأ توتي مسيرته مع روما وهو في سن الـ13 و تدرج في فرق الناشئين حتى وصل للفريق الأول وأصبح الآن كابتن الفريق وهدافه التاريخي بـ 244 هدف سجلهم خلال 594 مباراة في الدوري فقط.

روجيريو سيني يعتبر روجيرو سيني هو الحارس الوحيد الذي لن تستطيع جمع أهدافه نظراً لكثرتها، فالحارس البرازيلي الذي لعب لساو باولو منذ 1992 حتى 2015 سجل في الدوري فقط 65 هدفاً خلال 575 مباراة من ركلات جزاء وركلات حرة، كما سجل طوال مسيرته 131 هدفاً في جميع مشاركاته التي تخطت 1,200 مشاركة.

سانتياجو برنابيو تكريماً لسنتياجو برنابيو سمى نادى ريال مدريد ملعبه على اسم الشخص الذي قضى عمره كله بالنادي سواء كلاعب أو رئيس للملكى، حيث لعب برنابيو 689 مباراة مع الملكي أحرز خلالهم 341 هدفاً، كما تولى رئاسة النادي منذ 1943 حتى 1978 لمدة 35 سنة، ويعود إليه الفضل في وضع الريال على قمة أندية أوروبا من حيث عدد البطولات.

جاك تشارلتون تقدم جاك تشارلتون للحصول على وظيفة كشرطي، إلا أن نادي ليدز يونايتد شاهده يلعب في مباراة للهواة عام 1952 وعرض عليه فترة معايشة مع الفريق، ولكن تعارضت موعد مباراته مع الفريق مع موعد المقابلة الشخصية في قسم الشرطة، وعندها اختار جاك حضور المباراة و أصبح منذ ذلك الحين نجماً للفريق و قضى معه 21 عاماً لعب خلالها 629 مباراة في الدوري وأحرز 70 هدفاً.




















الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;