بالصور.. 5 أسباب تُبعد المنتخب الإنجليزى عن حلم الفوز بلقب يورو 2016

الحديث ما زال متواصلاً عن المنتخب الإنجليزى، بعد الأداء الرائع الذى ظهر به فى مباراته الودية أمام المنتخب الألمانى بطل العالم، وفوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين. كانت صحيفة "ذا صن"، الإنجليزية، نشرت تقريراً حول 5 أسباب ترجح كفة المنتخب الإنجليزى للفوز بالبطولة، و5 أسباب أخرى ستجعله لا يتمكن من الفوز باللقب الذى لم يُتوج به على مدار تاريخه، وكنا قد تحدثنا عن الأسباب التى ترجح فوزه باللقب، فى تقرير سابق، ونرصد فى هذا التقرير الخمس أسباب الأخرى التى تقلل من حظوظه للفوز باللقب.

5 أسباب لا تُرجح كفة المنتخب الإنجليزى للفوز بيورو 2016 .. 1 – عقدة البطولات الكبرى المنتخب الإنجليزى أصبح لديه عقدة دائمة فى البطولات الكبرى، نظراً لأنه لم يستطع التتويج بأى بطولة شارك بها على مدار تاريخه، باستثناء كأس العالم 1966 الذى أقيم على أرضه، لذلك يبدو أن هذه العقدة ستظل راسخة فى يورو 2016، وستحرمه من الفوز باللقب. 2 – ارهاق البريميرليج يحول الأسود إلى حملان لاعبو المنتخب الإنجليزى، يخوضون مباريات غاية فى القوة والندية، بالبريميرليج، مما يجعلهم فى حالة لا يُرثى لها أثناء البطولات الصيفية، وهذا ما حدث فى مونديال 2014، عندما ودعوا البطولة من الدور الأول، والمثير أن الصحيفة وصفتهم بأنهم يكونون مثل الأسود فى الخريف ولكنهم يتحولون إلى حملان فى فصل الصيف، بسبب إرهاق البريميرليج. 3 – الضغوطات الإعلامية الفوز الذى حققه الإنجليز على ألمانيا، يُحتم عليهم أن يكونوا من بين المرشحين للفوز باليورو، وهو ما يضع ضغوطات كبيرة على كاهل اللاعبين، وبالتأكيد سيكون ذلك فى صالح المنتخبات الأخرى فى المجموعة، مثل منتخب ويلز المدجج بعدد من النجوم مثل جاريث بيل وآرون رامسى وآشلى ويليامز، لأنهم سيلعبون بدون أى ضغوط، خاصة وأن لا يتوقع لهم أن يمضوا قدماً فى البطولة.

4 – تراجع مستوى روني تراجع مستوى الجولدن بوى واين روني منذ بداية الموسم مع مانشستر يونايتد، جعله يظهر مع الفريق بشكل سىء للغاية، قبل أن يتعرض للإصابة التى تبعده حالياً عن الملاعب ولكن يبدو أن روى هودجسون سيضمه لتشكيل الفريق حتى وإن لم يستعيد مستواه وهو ما سيجعله عنصراص غير فعال وقد يتسبب تواجده فى اليورو على هذه الحالة فى تراجع مستوى الفريق بشكل عام. 5 – عقدة ركلات الترجيح المنتخب الإنجليزى لديه عقدة أخرى فى البطولات الكبرى، وهى ركلات الترجيح، التى تسببت فى توديعه مونديال 2006 أمام البرتغال من ربع النهائى، ويورو 2012 أمام إيطاليا من الدور ذاته، فحتى لو تخطى الإنجليز دور المجموعات، وهو ما سيكون انجازاً فى حد ذاته، فقد يواجه صعوبة كبيرة فى تخطى الأدوار التالية، إذا تطلب الأمر اللجوء لركلات الترجيح، والتى ستحمل وقتها عنوان "لعنات الترجيح".

شاهد أهداف مباراة انجلترا وألمانيا ..














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;