بلاتينى عن إنفانتينو: لا يصح موظف سحب قرعة البطولات يرأس الفيفا

قال ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي السابق لكرة القدم "يويفا"، إن الاتحاد الدولي "فيفا" ورئيسه جياني إنفانتينو ليس لديهم مصداقية.

وضمن إنفانتينو أن يظل رئيسا للاتحاد الدولي حتى 2023 في ظل عدم وجود مرشحين أمامه في الانتخابات التي ستجرى بعد غد الأربعاء، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولى في باريس.

وقال بلاتيني في تصريحات لصحيفة "لوموند" الفرنسية: "بالنسبة لي فهو لا يملك مصداقية كرئيس للفيفا، كما أنه ليس لديه الشرعية لتمثيل كرة القدم".

وأشار بلاتيني لأحد أدوار إنفانتينو في اليويفا، حيث كان يقود حفلات سحب القرعة للبطولات ومسابقات الأندية الأوروبية.

وقال رئيس الاتحاد الاوروبى السابق: "فقط لأنك تختار الكرات، لا يعني أن بإمكانك تمثيل الفيفا،إنفانتينو كان محاميا جيدا في وظيفته باليويفا، لكنه انتقد فيفا لمدة عشر سنوات. أشار بلاتينى إلى أن رئيس الفيفا الحالى لم يكن داعما لكرة القدم النسائية، قائلا: "لم يكن مشجعا لكرة القدم للسيدات.. كان يضحك عليها، إنه لا يؤمن بها". وتم حظر بلاتيني من قبل لجنة الأخلاق بالفيفا، لمدة ثماني سنوات في 2015، على خلفية تورطه في مدفوعات بلغت قيمتها مليوني فرانك سويسري (دولار)، من رئيس الاتحاد الدولي السابق جوزيف بلاتر، وتم تقليص العقوبة بعدها إلى أربع سنوات، تنتهي في أكتوبر المقبل.


الاكثر مشاهده

الاستثمار: تأسيس وزيادة رءوس أموال 16 شركة بـ3 مليارات جنيه

"القومى للمرأة" يهنئ المرأة الإماراتية برفع تمثيلها بالمجلس الوطنى الاتحادى لـ 50%

رابطة دول "الآسيان" تقرر التقدم بطلب استضافة مونديال 2034

ارتفاع هامشى لبورصة البحرين بختام التعاملات مدفوعة بأسهم الصناعة والبنوك

تنفيذ 8010 أحكام قضائية فى حملة أمنية بالقليوبية

تراجع بورصة دبى بختام التعاملات بضغوط هبوط جماعى للقطاعات بقيادة العقارات

;