تقرير.. برشلونة لا يخسر الليجا كلما تأجل حسم اللقب للجولة الأخيرة !

لا زال الصراع على أشده بين عملاقى الكرة الإسبانية برشلونة وغريمه التاريخى ريال مدريد، على الفوز بلقب الليجا، قبل مباراة الجولة الأخيرة من الموسم، والتى ستحسم إلى أين سيتجه اللقب، سواء للمدينة الكتالونية أو للعاصمة الإسبانية، خاصة وأن الفارق بينهما نقطة واحدة فقط لصالح البارسا. برشلونة يلعب فى الجولة الأخيرة أمام غرناطة وهو يمتلك 88 نقطة فى الصدارة، بفارق نقطة واحدة فقط عن الريال الذى سيلعب أمام ديبورتيفو لاكورونيا، ويأمل فى هزيمة البارسا أو تعادله ليفوز باللقب، بينما يحتاج البارسا للفوز لحسم الليجا رسمياً، بغض النظر عن نتيجة الريال. ولكن المثير أن تأجيل حسم اللقب لليوم الأخير من الموسم، يُشكل عقدة دائمة لمنافسى برشلونة وبالأخص ريال مدريد، حيث أن البلوجرانا نجح خلال 9 مناسبات فى حسم اللقب لصالحه عندما يتأجل ذلك للجولة الأخيرة، جاءت 6 مرات منهم على حساب الميرنجى، و هو ما نرصده فى التقرير التالى.

1 – 1928 – 1929 هو الموسم الأول فى تاريخ الليجا، والذى تمكن برشلونة من حسمه لصالحه فى اليوم الأخير، بعدما جمع 25 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد وأتلتيك بلباو. 2 – 1947 – 1948 فى هذا الموسم فاز برشلونة باللقب بعد منافسة مع فالنسيا، حيث نجح الأول فى الفوز على أتلتيك بلباو، بينما سقط الخفافيش بهزيمة ثقيلة أمام سيلتا فيجو بخمسة أهداف لهدفين. 3 – 1948 – 1949 فى هذا الموسم كان الصراع بين برشلونة وريال مدريد وفالنسيا على اللقب، وفاز برشلونة باللقب بعد فوزه على إسبانيول وانفراده بالصدارة، رغم فوز فالنسيا وتعادل ريال مدريد. 4 – 1952 – 1953 نفس الأندية الثلاث ظلت تنافس على اللقب، وتمكن البارسا أيضاً من الفوز باللقب بعد فوزه 3 : 2 على أتلتيك بلباو، ورفع رصيده لـ 42 نقطة، بفارق نقطتين عن فالنسيا الذى فاز بثنائية نظيفة على ريال سرقسطة، فيما تجمد رصيد الريال عند 39 نقطة، بعد هزيمته بهدفين لهدف أمام سيلتا فيجو. 5 – 1959 – 1960 فاز برشلونة باللقب على حساب غريمه الريال فى الجولة الأخيرة، بعدما فاز على ريال سرقسطة بخمسة أهداف نظيفة، مستغلاً هزيمة الميرنجى أمام لاس بالماس بهدف نظيف.

6 – 1991 – 1992 تمكن برشلونة من حسم اللقب لصالحه بعدما فاز على أتلتيك بلباو، مستغلاً هزيمة ريال مدريد أمام تينيرفى بثلاثة أهداف لهدفين. 7 – 1992 – 1993 مرة أخرى منح تينيرفى لقب الليجا لبرشلونة على طبق من ذهب، بعدما فاز على ريال مدريد مجدداً فى الجولة الأخيرة بهدفين دون رد، فى الوقت الذى فاز فيه البارسا على ريال سوسيداد بهدف نظيف، ليفوز باللقب. 8 – 1993 – 1994 كان برشلونة خلف ديبورتيفو لاكورونيا المتصدر بنقطتين، إلا أن هزيمة الأخير أمام فالنسيا، وفوز البارسا على إشبيلية بخمسة أهداف لهدفين، حسم اللقب للفريق الكتالونى فى النهاية. 9 – 2009 - 2010 حدث ذلك للمرة الأخيرة فى موسم 2009 – 2010 عندما كان برشلونة بقيادة بيب جوارديولا متفوقاً على الريال بقيادة مانويل بيلليجرينى بنقطة واحدة، ونجح البارسا فى الفوز على بلد الوليد 4 : 0 بالجولة الأخيرة، بينما تعادل مالاجا مع الريال.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;