رئيس الاتحاد الإنجليزى: "هانضرب نفسنا بالنار لو خرجنا من الدور الاول"

قال رئيس الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم جريج دايك، "سنطلق النار على أنفسنا" بحال فشل منتخب الأسود الثلاثة فى بلوغ الدور الثانى من كأس أوروبا 2016 لكرة القدم.

وتلعب إنجلترا مع ويلز، روسيا وسلوفاكيا فى البطولة المقررة فى فرنسا ابتداء من 10 يونيو المقبل، علما بأنها أقصيت من الدور الأول فى كأس العالم 2014 لأول مرة منذ 1958.

ووقف دايك إلى جانب المدرب المخضرم روى هودجسون بعد خيبة البرازيل، لكنه رأى أن تكرار ذلك سيطيح بالرؤوس هذه المرة: "أعتقد أننا سنطلق النار على أنفسنا جميعا إذا لم ننجح بتخطى دور المجموعات".

وتابع: "إذا لم ننجح بتخطى الدور الأول، سيكون نبأ سيئا لكرة القدم الإنجليزية"، وتحدث دايك (68 عاما) فى لندن الثلاثاء، أثناء إطلاق احتفالات الذكرى الخمسين لفوز إنجلترا بلقب كأس العالم 1966.

وأضاف دايك: "الاتحاد الإنجليزى هو أغنى اتحاد فى العالم والأكثر دخلا، ينبغى على الاتحاد تحمل بعض المسئولية، كان ينبغى الفوز فى إحدى البطولات خلال السنوات الخمسين الأخيرة، لكننا لم نفعل، لكن سنفوز فى السنوات الخمسين المقبلة وآمل قبل ذلك بكثير".

وعجزت إنجلترا عن تحقيق أى فوز فى البرازيل، لكنها ردت بقوة فى تصفيات أوروبا 2016 مع 10 انتصارات متتالية.

وأضاف دايك أنه سيعلن فى الأيام القليلة المقبلة إمكانية إعادة ترشحه لرئاسة الاتحاد الإنجليزى الصيف المقبل، إذ تنتهى ولايته فى يوليو، لكن بحال إعادة انتخابه سيخدم سنة وحيدة قبل تخطيه 70 سنة وهو الحد الأقصى المسموح به.

وانضم إلى دايك أبطال مونديال 1966 جيف هورست، جوردون بانكس، مارتن بيترز وجورج كوهين فى فندق كنسينجتون رويال جاردن، حيث أجريت قرعة نهائيات 1966 قبل 50 سنة للاحتفال بهذه المناسبة.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;