جنوب أفريقي يبدأ رحلة للوصول إلى البرازيل بالتجديف

انطلق الجنوب أفريقي زيرك بوتا، اليوم السبت، من مدينة كيب تاون بزورق تجديف للسفر فى رحلة تبلغ حوالي 7000 كيلومتر إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، ليصبح أول ملاح يعبر المحيط الأطلسي بالتجديف بمفرده.

وبدأ بوتا، وهو جندي سابق بالبحرية ويبلغ من العمر 59 عاما، الإعداد لمغامرته منذ أكثر من عامين ويخطط لاستكمال التحدى فى مائة يوم تحت شعار "التجديف حتى ريو 2020".

وقال المغامر فى محادثة هاتفية مع وكالة الأنباء الإسبانية قبل بدء رحلته، "أنا متوتر ومتحمس، إنها مهمة كبرى، لكنني متحمس لأنني الآن، أخيرا ، سأبدأ".

وغادر بوتا صباح اليوم من رصيف جرانجر باي مارين في مدينة كيب تاون، في حوالي الساعة التاسعة صباحا (7:00 ت ج)، على متن القارب الذي شيده بنفسه وسيكون منزله الوحيد خلال الرحلة بأكملها، حيث لن يحصل على أي مساعدة خارجية.

وقال "خلال السنوات الـ17 التي أمضيتها في البحرية ، كانت لدي بالفعل تجارب لعبور المحيط الأطلسي خمس مرات ، لذا فهي ليست تجربة جديدة على الإطلاق، رغم أنها مختلفة الآن. كما أنني أعرف القارب جيدا، لذا فأنا لست خائفا من التحدي".

وبمؤن تشمل طعاما مجففا ومعدات لتحلية المياه وكذلك لصيد الأسماك، سيحتاج بوتا، في المتوسط، إلى التجديف حوالي 14 ساعة يوميا، تتخللها فترات راحة، وسيكون للرحلة أيضا غرض بيئي يتمثل في التشجيع على استخدام الطاقات المتجددة حيث سيستخدم ألواحا للطاقة الشمسية من أجل الحصول على الكهرباء التي يحتاجها.

ومن المتوقع الوصول إلى الميناء بحلول أوائل مارس/آذار، لكن هذا سيتوقف على الأحوال الجوية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;