6 عمالقة تودع أوروبا بالهبوط للدرجة الثانية

انقضت دوريات أوروبا بالكشف عن أبطالها والراحلين عنها، لكن هذا الموسم شهد هبوط أكثر من فريق عريق لأول مرة نستعرضها فى التقرير التالى..

كبار إنجلترا: سيعانى الدوري الإنجليزي بكل تأكيد الموسم المقبل بفقدانه لاثنين من أكبر أنديته هما أستون فيلا، ونيوكاسل يونايتد اللذان ودعا البريميرليج لأول مرة منذ فترو طويلة.

أستون فيلا يعتبر من أكبر أندية الدوري الإنجليزي، حيث هبط لأول مرة فى تاريخه منذ تأسيس الدورى بمسماه الجديد "بريميرليج" عام 1992، كما أنه يعتبر من الأندية الإنجليزية الخمسة التى توجت بدورى أبطال أوروبا وهى ليفربول، مانشستر يونايتد، تشيلسى، ونوتنجهام فورست.

نيوكاسل هبط لأول مرة هو الآخر من البريميرليج، حيث يعتبر المكبايز من أعرق الفرق الإنجليزية كما أنه حقق الدورى الإنجليزي بمسماه القديم 4 مرات من قبل. شتوتجارت الألمانى: هبط شتوتجارت بطل الدوري الألماني 5 مرات سابقة إلى الدرجة الثانية لأول مرة منذ 41 عاما، ليفقد البوندزليجا أحد أعرف أنديته.

خيتافى الإسبانى: يعتبر خيتافى من أكبر أندية العاصمة الإسبانية "مدريد" بعد الريال وأتلتيكو، حيث هبط الفريق إلى دورى الدرجة الثانية لأول مرة منذ صعوده لليجا فى 2004-2005، حيث لم يهبط منذ ذلك الموسم، ووصل لنهائى كأس الملك مرتين متتاليتين فى 2007 و2008. دينامو الروسى: هبط العملاق دينامو موسكو لأول مرة فى تاريخه من الدوري الروسي الممتاز إلى دورى الدرجة الثانية، حيث يعتبر دينامو من أكثر الفرق التى فازت باللقب برصيد 11 مرة ليكون ثالث أكبر نادى يُحقق اللقب بعد سبارتاك، وسسكا موسكو.

زيورخ السويسرى: هبط فريق زيورخ من الدوري السويسري لأول مرة منذ عام 1988، حيث يعتبر زيورخ رابع أكثر فريق يُحقق لقب الدورى برصيد 12 لقب بعد جراسهوبرز، بازل، وسيرفيتى.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;