جيسوس مدرب بنفيكا: أي شيء يوجه لرجل أسود حاليا يعد عنصرية

قال جورجي جيسوس، المدير الفني لبنفيكا البرتغالي، الأربعاء إنه لا يعلم تحديدا ما حدث في مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وإسطنبول باشاكشهير التركي الثلاثاء في دوري الأبطال، ولكنه أكد أن "أي شيء يوجه لرجل أسود يعد دائما عنصرية"، وهو ما لا يحدث "مع اي شخص أبيض" البشرة. وقال جيسوس خلال المؤتمر الصحفي عشية مباراة فريقه أمام ستاندار دو لييج البلجيكي في الدوري الأوروبي ردا على سؤال بخصوص هذه الواقعة "أي شيء يوجه لشخص أسود اليوم، يوصف دائما بالعنصرية. بينما لا يعد كذلك عندما يوجه لشخص أبيض. هذه الموجة انتشرت في العالم. ولكني لا أعلم في النهاية ماذا قيل في حق هذا المدرب" في إشارة للكاميروني بيير ويبو، المعد البدني للنادي التركي.

كما أضاف صاحب الـ66 عاما أن "كلمة عنصرية باتت صيحة هذا العصر"، مؤكدا في الوقت ذاته أنه "كمواطن" لديه الحق في التفكير بـ"طريقته الخاصة".

وانسحب لاعبو اسطنبول باشاكشهير من مواجهته الثلاثاء في دوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان بعد تأكيد أحد أفراد الجهاز الفني وجود إهانات عنصرية من الحكم الرابع.

وجرت هذه الواقعة بعد 20 دقيقة من بداية اللقاء، حين كانت لوحة النتيجة تشير إلى التعادل السلبي.

وكان حكم المباراة قد احتسب خطأ لصالح باريس سان جيرمان وسط احتجاجات عارمة من اللاعب الدولي الكاميروني السابق آشيل بيير ويبو.

وأبلغ الحكم الرابع، حكم المباراة الذي توجه إلى الخط ليقول مساعده إن "الأسود" هو من يحتج، على حد تأكيد اللاعب الكاميروني السابق وعضو الجهاز الفني لاسطنبول الحالي.

وإزاء هذه الكلمة التي تحمل معاني مهينة وعنصرية في عدة لغات، ثار استياء ويبو وجميع أفراد الجهاز الفني.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;